موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل من الصحة الحصول على لقاح كورونا أصبح إلزاميا وليس رفاهية

منذ 1 شهر
September 13, 2021, 12:22 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل من الصحة الحصول على لقاح كورونا أصبح إلزاميا وليس رفاهية
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العملية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن زيادة إصابات كورونا لا تعتمد على مقارنة الأعداد بالشهر الماضي، وإنما مقارنة الفترة الحالية بنفس الفترة خلال العام الماضي، منوهًا إلى زيادة الأعداد الحالية مقارنة بعام 2020.
وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن زيادة الإصابات مرتبطة بأكثر من عامل أولها افتقاد الحذر، والإصابة بالملل في الإجراءات الاحترازية، وظهور تحورات ساعدت على انتشار الفيروس.





الأخبار المتعلقة

وأشار إلى أن منع الزيادة في الأعداد مرتبط بالالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والحصول على اللقاح، مؤكدًا أن الحصول على اللقاح أصبح إلزاميًا وليس رفاهية.
وذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن اللقاح ضروري للمرور من الموجة المقبلة إضافة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، متوجهًا برسالة إلى المواطنين: «لو سمحتم تسابقوا على اللقاح».
وأوضح أن اللقاح لا يمنع الإصابة بالمرض، متابعًا: «يمنع الإصابة بنسبة تصل إلى 72% والوفاة بنسبة 95%، اللقاح ليس هدفه منع المرض وإنما منع الإصابات الشية والوفيات بصورة أكبر».

نقلا عن الشروق




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play