موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف علي علامات السرطان التي تتجاهلها النساء

منذ 1 شهر
September 13, 2021, 1:52 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

علامات السرطان التي تتجاهلها النساء
سرطان الثدي هو السرطان الأكثر شيوعا في النساء، لذا يجب ألا تتجاهلي أبدًا تغيرات اللون أو النسيج في الجلد حول الثدي أو الحلمة، فيمكن أن تكون الحكة أو الألم من العلامات وإذا شعرت بوجود كتلة، فقومى بإجراء فحص الطبى للثدى فورا.

christian dogma


ووفقا لموقع " breastcancer" قال توماس صامويل، طبيب الأورام في كليفلاند كلينك الأمريكية: "نوصي النساء بإجراء فحص للثدي من قبل الطبيب في  سن 25 عامًا تقريبًا".

وأوضح " صامويل، أن النزيف المهبلي غير الطبيعي هو عرض آخر يجب التعامل معه بجدية،  أكثر من 90 % من النساء المصابات بسرطان بطانة الرحم تعانين من هذه المشكلة، مشيرا إلى أنه  يمكن أن يكون الانتفاخ وعسر الهضم وضغط الحوض علامات على سرطان المبيض أو الرحم.

christian dogma





الأخبار المتعلقة

وطالب " صامويل" بعدم تجاهل السعال المزمن  فيمكن أن يشير إلى سرطان الرئة الذي يعد السبب الرئيسي للوفاة من السرطان لدى النساء، لافتا إلى أن  فقدان الوزن غير المبرر وفقدان الشهية والإرهاق المزمن من أعراض أنواع مختلفة من السرطان.

christian dogma


وتابع " صامويل " قائلا : "لا تتجاهلى أبدًا تغيرات الجلد ، خاصة إذا تغير حجم الشامة أو شكلها أو لونها،حيث تتزايد معدلات الإصابة بسرطان الجلد الميلانيني، خاصة عند النساء الأصغر سناً".
قال بريان سلوموفيتز، طبيب أورام أمراض النساء في Broward Health: "علينا أن نركز على الفحوصات المنتظمة ، والفحص الروتيني ، موضحا أن الدم في البراز والتغيير في عادات الأمعاء، مثل الإسهال المستمر أو الإمساك ، من الأعراض الأخرى التي يجب أخذها على محمل الجد يمكن أن تكون مؤشرات لسرطان القولون والمستقيم.

christian dogma


وبحسب أخر الإحصائيات هناك حوالي 8.5 مليون امرأة حول العالم يصبن بالسرطان كل عام، وفي الولايات المتحدة ، ستصاب واحدة من كل ثلاث نساء بنوع من السرطان خلال حياتها، يمكن أن يؤدي اكتشاف العلامات مبكرًا إلى إنقاذ الأرواح ، ولكن هناك بعض النساء تميل إلى تجاهل ظهور بعض الأعراض .


نقلا عن اليوم السابع




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play