موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على عوامل الخطر الأقل شهرة لتساقط الشعر عند النساء

منذ 1 شهر
September 13, 2021, 7:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر، حيث يتساقط ما بين 50 و100 شعرة مفردة في اليوم، و يعتبر تساقط الشعر جزءا من التوازن الطبيعي، حيث يتساقط بعض الشعر بينما ينمو البعض الآخر.

وعندما ينقطع التوازن، يحدث تساقط الشعر، ويختلف تساقط الشعر الطبيعي عن المصطلح الطبي لتساقط الشعر المعروف بالثعلبة، وفق (روسيا اليوم).

و غالبا ما يرجع تساقط الشعر للعوامل الوراثية والتوتر ونمط حياة الفرد، وبالنسبة للنساء، قد يكون تساقط الشعر ناتجا عن خمسة عوامل خطر أقل شهرة، وهي:

- اضطرابات الغدة الدرقية

- فقر الدم

- أمراض المناعة الذاتية

- متلازمة المبيض المتعدد الكيسات





الأخبار المتعلقة

- الأمراض الجلدية

- الحمل

وقالت الدكتورة ويندي روجرز، طبيبة الأمراض الجلدية: "إذا كانت بصيلات الشعر موحدة الحجم، أو إذا كان تساقط الشعر مفاجئا، فمن المحتمل أن يكون سببه شيء آخر غير الوراثة، مثل حالة طبية".

وأضافت" رغم وجود علاقة بين انقطاع الطمث وتساقط الشعر، لا أعتقد أن هناك علاقة مباشرة، ويمكن أن يحدث انقطاع الطمث وتساقط الشعر في نفس العمر".

و تشمل الأسباب الأخرى لتساقط الشعر الإجهاد الشديد، الصدمة الجسدية مثل الجراحة أو المرض الشديد، فقدان الوزن بشكل كبير خلال فترة قصيرة من الزمن، وتناول الكثير من فيتامين أ.

وتابعت" يمكن أن يحدث تساقط الشعر بعد أسبوعين إلى ستة أشهر بعد أي من هذه التجارب"، ويعتقد الكثير من الناس أن تساقط الشعر يصيب الرجال فقط، ومع ذلك تشير التقديرات إلى أن أكثر من 50% من النساء سيعانين من تساقط الشعر بشكل ملحوظ، كما تقول عيادة "كليفلاند".

و إن أهم سبب لتساقط الشعر عند النساء هو تساقط الشعر من النمط الأنثوي (FPHL)، والذي يصيب نحو ثلث النساء المعرضات للإصابة، والنساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 40 عاما، أو أنجبن للتو، أو اللاتي لديهن في كثير من الأحيان تسريحات الشعر التي تسحب الشعر، أكثر عرضة لتساقط الشعر".

وإذا كنت قلقا بشأن تساقط شعرك، فتحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية الذي قد يقوم بإجراء الفحوصات لتحديد السبب.

 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play