موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على عدد المصريين الذين دخلوا الكويت بعد عودة الرحلات

منذ 1 شهر
September 13, 2021, 9:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بعد أسبوع من عودة الرحلات المباشرة بين الكويت ومصر والهند، أكدت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن حركة المطار تسير بشكل سلس وفق الخطة الموضوعة من دون أي مشاكل، معربة عن أملها بأن تشهد الفترة المقبلة انفتاحًا أكبر مع استمرار التحسن في المؤشرات الوبائية.
وأوضحت المصادر بحسب «الرأي» الكويتية، أن «زيادة عدد الطاقة الاستيعابية إلى 10 آلاف راكب يوميًا ساهم بشكل كبير في تشغيل الرحلات المباشرة بعد رفع الحظر عن الكثير من الدول»، مبينة أن الأسبوع الماضي شهد تشغيل 174 رحلة من مصر والهند بواقع 89 من الأولى و85 من الثانية.
  
وزير خارجية الكويت يعلن تضامنه مع مصر والسودان في أزمة سد النهضة | فيديو
 
السيسي يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت الرئيس يؤكد خصوصية العلاقات المصرية الكويتية وارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري
عدد ركاب الرحلات







وأشارت إلى أن عدد ركاب هذه الرحلات الذين دخلوا الكويت خلال الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر بلغ 17843، بينهم 10261 مسافرًا من مصر و7582 من الهند.
وأكدت المصادر أن الجهات العاملة في المطار تطبق الاشتراطات الصحية على جميع المسافرين من دون أي استثناء وفق الإجراءات المقررة من مجلس الوزراء، مشددة على عدم السماح لأي مسافر بدخول الكويت ما لم يكن مستوفيًا للاشتراطات.
مجلس الوزراء
كان مجلس الوزراء الكويتي، السماح بدخول دولة الكويت لمرة واحدة للفئات العمرية ما دون 18 سنة، والمسموح لهم بالتطعيم ممن لديهم إقامة صالحة بدولة الكويت ومتواجدين بالخارج ولم يتمكنوا من الحصول على التطعيم.
تطبيق الحجر المؤسسي
وذكر مجلس الوزراء في بيان عقب اجتماعه الأسبوعي، أن ذلك شريطة تطبيق الحجر المؤسسي والمنزلي عليهم بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (971) بتاريخ 18 أغسطس الماضي، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة.
الفئات المذكورة 
وأضاف أن القرار يقضي بتكليف وزارة الداخلية بأخذ تعهد من الفئات المذكورة بالتطعيم حال دخولهم إلى دولة الكويت.
وكانت الكويت أعلنت عن إجراءاتها الجديدة المتعلقة بالسفر إلى البلاد، في إطار مكافحة فيروس "كوفيد-19"، والتي بدأ تطبيقها اعتبارًا من مطلع أغسطس الماضي، تتضمن عدم قبول أي راكب قادم إلى دولة الكويت، إلا بعد حصوله على شهادة فحص PCR سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا، شريطة أن تكون سارية المفعول "72 ساعة"، وعدم ظهور أي أعراض على القادم إلى الكويت مثل ارتفاع درجة الحرارة أو العطس أو الرشح والكحة وغيرها.
وقرر مجلس الوزراء الكويتي في 18 أغسطس الماضي، إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من الهند ومصر وبنجلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال.
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play