موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

غرق دلتا مصر بسبب التغيرات المناخية.. تحذير جديد من البيئة

منذ 1 شهر
September 13, 2021, 10:06 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال المهندس شريف عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة، إن التوقعات والسيناريوهات تؤكد اختفاء عدد من الجزر بسبب التغيرات المناخية وارتفاع منسوب المياه الناتج عن ذوبان الجليد في القطبين.





الأخبار المتعلقة

واضاف عبد الرحيم، خلال مداخلة تلفزيونية، أن المياه سوف تتدفق على مناطق الدلتا في جميع بلاد العالم ومنها مصر، وسوف تتسب في ملوحة الأراضي الزراعية، مشيراً إلى أن هناك خطط مستقبلية للتعامل مع مثل هذه السيناريوهات.
وأكد رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة، أن الحرائق التي حدثت في عدد من الدول منها الجزائر بسبب ارتفاع درجة الحرارة نتيجة التغيرات المناخية، مضيفاً أن الغابات هي التي تمتص الغازات الناتجة عن التغيرات المناخية مما يقلل من أضرار البيئة.
ولفت إلى أن الاحتباس الحراري هو المتسبب في التغيرات المناخية، وتحول طقس مصر من حار جاف صيفاً، دافئ ممطر شتاءً.
ونوه إلى أن الطقس المصري أصبح حار رطب صيفا بسبب التغيرات المناخية، موضحا أن الغازات الموجودة في الغلاف الجوي زادت في الفترة الأخيرة مما تسبب في تغير الطقس.
وأشار عبد الرحيم، إلى أنه منذ عام 1992 اكتشف العلماء التغيرات التي حدثت في المناخ، لافتا إلى أن الدراسات أثبتت أن الثورة الصناعية هي السبب في هذا التغيير.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play