موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

دراسة أمريكية تكشف الفئة الأكثر عرضة للوفاة بـ فيروس كورونا

منذ 1 شهر
September 13, 2021, 10:37 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


دراسة أمريكية تكشف الفئة الأكثر عرضة للوفاة بـ فيروس كورونا



نشرت دراسة أمريكية حديثة حسب موقع cnn، وأفادت أن الأشخاص الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا هم الفئة الأكثر عرضة للوفاة بالمرض 11 مرة، وأكثر عرضة للدخول إلى المستشفى بـ10 مرات إذا أصيبوا بالفيروس.





الأخبار المتعلقة

وتابعت الدراسة، أن 600 ألف حالة إصابة بـ فيروس كورونا في 13 ولاية أمريكية خلال الفترة الممتدة بين أبريل إلى منتصف يوليو الماضيين.
 
 
كما قالت مديرة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي: "بأن لدينا الأدوات العلمية التي نحتاجها للتعامل مع هذا الوباء، كما أن التطعيم فعال وسيحمينا من المضاعفات الخطيرة لـ فيروس كورونا.
كما أكدت والينسكي، أن الأشخاص غير الملقحين كانوا أكثر عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا بحوالي 4.5 مرة.
ومع وجود أكثر من 75 مليون أمريكي مؤهل لم يتلقوا التطعيم بعد، وإجهاد المستشفيات في العديد من الولايات، والمخاوف من أن الحالات الإصابة يمكن أن ترتفع أكثر في الخريف، يسعى الخبراء والمسؤولون لوقف انتشار فيروس كورونا.
وقال مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية الدكتور أنتوني فاوتشي أن أعداد الإصابات المتزايدة حيث تصل إلى 160 ألف حالة إصابة في اليوم ليست ما نريده، ولذلك يجب التعامل مع الوضع الحالي بجدية.
وأشار فاوتشي إلى أن التخلص من الفيروس هو الشيء الذي يسعى إليه الجميع، مما تصل الولايات المتحدة على أقل عدد ممكن من حالات الإصابة، ولكن الهدف المعقول هو الحصول على أقل من 10 آلاف إصابة يوميا، على حد قوله.
وفي منتصف يونيو الماضي، قبل ارتفاع عدد الإصابات بسبب متحور "دلتا" الأكثر قابلية للانتقال، وصلت الولايات المتحدة إلى متوسط 7 أيام بحوالي 11 ألف إصابة جديدة يوميا، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play