خبير مصرفى يتوقع ان يصدر البنك المركزى هذا القرار يوم الخميس المقبل

منذ 2 شهر
September 13, 2021, 4:15 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خبير مصرفى يتوقع ان يصدر البنك المركزى هذا القرار يوم الخميس المقبل

خبير مصرفى يتوقع تثبيت المركزي سعر الفائدة: هناك فرق كبير بين التضخم والفوائد
خبير مصرفى : مازال هناك فرق كبير بين مستوى التضخم والفوائد لذا سيتجه المركزى الى التثبيت






توقع محمد بدرة الخبير المصرفى، أن يتخذ

البنك المركزى

قرارا بالإبقاء علي

أسعار الفائدة

دون تغيير خلال اجتماعه الخميس القادم.
اعتبارات تثبيت سعر الفائدة
وقال فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن البنك المركزى سيعتمد على عدة اعتبارات لتثبيت سعر الفائدة فى مقدمتها أن التضخم حاليا لا يزال ضمن المستهدف من جانب البنك المركزي ويعد الاتجاه الحالي هو تقليل العجز في الموازنة العامة.

christian dogma


وأوضح أنه مازال هناك فرق كبير بين مستوى التضخم والفوائد التى تقوم البنوك بدفعها لذا فهناك اتجاه نحو التثبيت، مستبعدا حدوث خفض بسبب زيادة الأسعار وارتفاع معدلات التضخم، ولن يكون من المناسب انخفاض لسعر الفائدة، بحسب قوله.
وأشار إلى أنه من الطبيعي أن يكون هناك ارتفاع في سعر الفائدة بسبب زيادة معدل التضخم ولكن لن يتم زيادتها لأنها مرتفعة بالفعل عن معدلات التضخم ويوجد فارق بينهم، لذلك لن يكون المركزي مضطر لزيادة الفائدة ولن يكون هناك انخفاض، فالأمر مستبعد بشكل كبير، لذلك من المنطقي ان يكون هناك تثبيت الاجتماع المقبل.
وتجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الخميس 16 سبتمبر 2021، لمراجعة أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، بعد تثبيت دام عدة أشهر، منذ ديسمبر 2020، وسط توقعات بتثبيت أسعار الفائدة دون أي تغيير.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play