السودان يعلن عن حصيلة كارثية للفيضانات المدمرة

منذ 2 شهر
September 14, 2021, 4:53 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

السودان يعلن عن حصيلة كارثية للفيضانات المدمرة
أعلنت السلطات السودانية أن الفيضانات الموسمية في البلاد خلَّفت هذا العام أكثر من 80 قتيلًا، ودمَّرت كليًًا أو جزئيًًا آلاف المنازل.


الدفاع المدني
وقال عبد الجليل عبد الرحيم، المتحدث باسم الإدارة العامة للدفاع المدني: إن "84 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب 67 آخرون بجروح في إحدى عشرة ولاية بالسودان منذ بداية موسم الأمطار".
التيار الكهربائي
وأوضح المتحدث أن القتلى لقوا مصرعهم غرقًا أو صعقًا بالتيار الكهربائي أو من جراء انهيار منازلهم.

وأضاف أن الفيضانات دمّرت حوالى 8400 منزل، وألحقت أضرارًا بأكثر من 72 ألف منزل في سائر أنحاء البلاد.
ويشهد السودان سنويًا بين يونيو وأكتوبر أمطارًا غزيرة غالبًا ما تؤدي إلى فيضانات تتسبب بتدمير أو تضرر ممتلكات وبنى تحتية وبإتلاف محاصيل زراعية.





الأخبار المتعلقة

الأمم المتحدة
ووفقًا لتقديرات الأمم المتحدة فإن أكثر من 100 ألف شخص تضرروا من هذه الأمطار الغزيرة والفيضانات منذ يوليو.
وفي تقرير صدر الأسبوع الماضي قالت الأمم المتحدة: إن المياه غمرت حوالى 50 قرية في جنوب السودان مما أدى إلى نزوح 65 ألف شخص، بينهم لاجئون من دولة جنوب السودان غمرت المياه مخيمهم.
والعام الماضي، اضطرت السلطات السودانية لإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر بسبب الأمطار الغزيرة التي ألحقت أضرارًا بـ650 ألف شخص على الأقل، ودمَّرت كليًًا أو جزئيًًا أكثر من 110 آلاف منزل.
 
وشهدت ولاية النيل الأبيض في الجزء الجنوبي من السودان الأحد، أوضاعًا كارثية حيث دمَّرت الأمطار نحو 53 قرية بالكامل، فضلًا عن تشريد أكثر من 15 ألف مواطن. 
 
وتسعى الحكومة السودانية لاحتواء الأزمة فى النيل الأزرق لكن هذه الجهود غير كافية، وتواصل منظمات المجتمع المدني والهلال الأحمر تقديم المساعدة للكثير من المواطنين.
 
وسيَّرت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض قافلة مساعدات صحية لمنكوبي السيول والأمطار بمناطق وحدة جودة الإدارية بمحلية الجبلين.
وثمَّن الأمين العام لحكومة الولاية ممثل الوالي، الشاذلي خالد إبراهيم، جهود وزارة الصحة في توفير المعينات الصحية للمتأثرين بهذه السيول، مؤكدًا دعم اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية لهذه المبادرات الصحية والتي توفِّر علاج الطوارئ والأطفال دون سن الخامسة، إلى جانب متطلبات الصحة الإنجابية وكلورة المياه ومكافحة الناموس مما يوفِّر الحماية الكافية للمناطق المتضررة من هذه السيول.

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play