موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد ما قالة الرئيس السيسى عن اللاجئين الموجودين في مصر

منذ 1 شهر
September 14, 2021, 2:58 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شاهد ما قالة الرئيس السيسى عن اللاجئين الموجودين في مصر

السيسي عن اللاجئين في مصر: ضيوفنا ونقدم لهم كل الدعم


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لديها ضيوف على أرضها، مشيرا الى ، إننا لا نعتبر اللاجئين الذي يصل عددهم إلى 5 ملايين مواطن ضيوف، مضيفًأ: "في دولة فيها 100 مليون بتتقدم لهم الخدمات ولازم دا يتحط في الاعتبار أننا نقدم لهم أيضاً خدمات".





اقرا ايضا  «الموناليزا الأفغانية» لاجئة حكاية أشهر صورة غلاف أواخر القرن العشرين
وأضاف "الرئيس السيسي"، خلال كلمته بفعالية إطلاق تقرير التنمية البشرية لعام 2021، اليوم الثلاثاء ،أن مصر لا توجد بها معسكرات للاجئين، معقباً : "عندنا ضيوف في مصر تعيش وسطنا بنقدملهم الدعم".
وأشار "الرئيس السيسي" إلى ، أن حرب الدولة المصرية على الإرهاب هي حرب قائمة على أساس البناء والتنمية، وليس حربًا من أجل القضاء على عناصر الفساد.
وانطلقت صباح اليوم فعاليات برنامج تقرير التنمية البشرية للعام الحالي،تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ويرصد التقرير، كافة جوانب التنمية البشرية والتنمية المستدامة وتأثيرات التغير المناخي وانتشار الفيروسات والأوبئة على جودة الحياة والتنمية المستدامة، كما يرصد تأثيرات مبادرة «حياة كريمة» في تحسين معيشة المواطن المصري بجانب العديد من المبادرات الأخرى.
 ويشار إلى أن التقرير، سوف يكشف عن كثير من الجوانب التي تتعلق بالتنمية البشرية في مصر ونصيب الفرد وتصنيف مصر بين دول العالم وتأثيرات جائحة كورونا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ومعدلات التنمية  في مصر.
كما يرصد  التقرير، موقف تنصيف مصر وفقًا لنصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي من أصل 189 دولة، ومدى امتلاك مصر الإمكانات لتحسين الحماية الاجتماعية، وتمكين المرأة، وأنظمة التعليم، والحوكمة، وتحويل النمو الاقتصادي إلى استثمارات تؤدي إلى مزيد من التقدم في التنمية البشرية.
 وأشارت المصادر، إلى أن تقرير التنمية البشرية الجديد يصدر بصورة موسعة ليكون شامل كافة جوانب التنمية ليلقي الضوء على  جودة التنمية البشرية واستدامتها، وإلى كيفية تأثير أوجه عدم المساواة الاجتماعية والنوع الاجتماعي والأداء البيئي على الدولة.
 يشار إلى أن مؤشر التنمية البشرية في مصر عام 2019 ارتفع ليصل إلى ليصل إلى 0.707 بعد أن كان 0.701 عام 2018، محافظة بذلك على احتلالها المرتبة 116 عالمياً من أصل 189 دولة، ولا تزال في فئة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة، ولأول مرة، يعد مؤشر التنمية البشرية في مصر أعلى من المتوسط للدول العربية.
 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play