موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هيئة المصل واللقاح تعلن إعطاء الأطفال لقاحات كورونا الفترة المقبلة

منذ 1 شهر
September 15, 2021, 2:50 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

هيئة المصل واللقاح  تعلن إعطاء الأطفال لقاحات كورونا الفترة المقبلة
أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن بعض الدراسات الحديثة أجازت تطعيم الحوامل بلقاحات كورونا ثم فئة الأطفال، مضيفا: "الفترة اللي جاية سيشمل اللقاح الأطفال، وبالنسبة لمرضى السرطان ممكن يخدوا اللقاحات الصينية لأنها ليست لها آثار جانبية".
 





وأضاف أمجد الحداد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن مرضى فرط الحساسية مستثنون من تلقى اللقاح ولكن الفترة القادمة ستشمل تلقى الاطفال اللقاح، مشيرا إلى أن لقاحات سينوفارم وسينوفال ملائمين لمرضى السرطان".
وتابع  أمجد الحداد: "سنظل نطبق الإجراءات الاحترازية حتى يتم تطعيم جزء كبير من المجتمع، واحنا عايزين نطعم 70% من المجتمع فى وقت قصير، وعايزين نصل إلى مناعة القطيع"، مؤكدا أن اللقاحات آمنة جدا والتوسع في إعطاء اللقاحات بوتيرة سريعة سنصل لمناعة القطيع.


نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play