موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالفيديو زاهى حواس يكشف عن الموعد المتوقع لافتتاح المتحف المصري الكبير

منذ 13 ساعات
September 15, 2021, 4:34 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الأثار الأسبق، أن إكتشاف المقابر والأماكن الأثرية، لها أهمية كبيرة، خاصة بعد إهتمام القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أقام نهضة أثرية أنا فخور بها والعالم أيضا.
وأضاف زاهي حواس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن العالم يتحدث عن "المتحف المصري الكبير،، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تهتم بتنمية الأثار قبل أي تنمية أخرى.
 
وتابع زاهي حواس، أن إفتتاح المتحف المصري القديم سيكون بالعام القادم، ومن المتوقع أن يتم إفتتاحة يوم 4 نوفمير 2022، وهو ذكرى مرور 100 سنة على إكتشاف مقبرة توت عنخ أون، ومرور 200 سنة على فك رموز حجر رشيد،  مؤكدا أن مصر هي الدولة الوحيدة التي حدث بها حضارة عظيمة وبها “حاجات مش موجودة في أي دولة تانية”.




 





تنمية الأماكن الخاصة برحلة الأماكن المقدسة
وأشار حواس، إلى أن وزير السياحة والأثار يقوم بتنمية الأماكن الخاصة برحلة الأماكن المقدسة,
 


https://youtu.be/X34IrHx7AIM



صدى البلد
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play