موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف حقيقة استخراج جواز السفر بموجب توكيل رسمي للمصريين بالخارج

منذ 9 ساعات
September 15, 2021, 8:21 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



يرغب الكثير من المواطنين المقيمين بالخارج في معرفة حقيقة إمكانية استخراج جواز السفر المصريين بالخارج بموجب توكيل رسمي، وربطه بمدة 7 سنوات.
من ناحيته، أكد اللواء ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة والخبير في شئون الهجرة والجوازات والجنسية، أنه لا يمكن استخراج جواز السفر للمصري بالخارج بموجب توكيل، طالما كان خارج البلاد، وقاعدة بيانات المسافرين توضح ذلك ويمكن الرجوع إليها حال تقدم أي شخص لاستخراج جواز سفر لشخص آخر غير صاحب الجواز، موضحا أن مدة 7 سنوات كفيلة بتوضيح التغييرات التشريحية للوجه وما قد يطرأ على الشكل، بالإضافة إلى ربط مدة الرقم القومي في مصر بمدة 7 سنوات، لذلك تم ربط جواز السفر بالمدة نفسها.





وأضاف في فيديو تم عرضة على الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة، أن هناك لجانا مخصصة لاستخراج بطاقات الرقم القومي بالخارج ولكنها مرتبطة بتوفر الحد الأدنى من الأعداد الذي يغطي سفر البعثة، مشيرا إلى أنه يمكن تصوير المواطنين بالخارج ولكن طباعة البطاقات مرتبطة بوحدة تخزين معلومات داخل مصر ولذلك يتم طباعتها في القاهرة وإرسالها مع حقيبة دبلوماسية لتسليمها في القنصليات للمواطنين، وهذه الخدمة متاحة منذ عام 2008.



الدستور
     الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play