موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رئيس الحكومة يكشف الستار عن امر سيفعلة الرئيس السيسى قريبا

منذ 5 ساعات
September 15, 2021, 11:07 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رئيس الحكومة يكشف الستار عن امر سيفعلة الرئيس السيسى قريبا

مدبولي: الرئيس سيطلق قمة مصر الدولية للبنية التحتية والتنمية المستدامة قريبا


قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر شهدت حراكا تنمويا شاملا على مدار السنوات السبع الماضية، أسهم بشكل ملحوظ في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي للمواطن، خاصة على مستوى البنية التحتية وخدماتها المختلفة، وقام قطاع المقاولات بدور محوري في هذا الحراك.





الأخبار المتعلقة

وأكد مدبولي، خلال كلمته الافتتاحية بملتقى «بناة مصر»، إلى أن تنمية البنية التحتية كان في مقدمة أولويات القيادة السياسية، وهو ما أسهم في تحقيق طفرة شاملة في كافة خدماتها.
وكشف رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتزم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن إطلاق قمة مصر الدولية للبنية التحتية والتنمية المستدامة بالتنسيق مع رؤساء وقيادات الدول العربية والأإفريقية.
وأوضح أن هذه القمة ستشهد مناقشة التنمية العمرانية الشاملة في الدول العربية والأفريقية، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد موعدها المناسب بعد التنسيق مع الدول المستهدف حضورها ومشاركتها.
وأضاف أن القمة تستهدف تعزيز التواصل بين الدول على المستوى الإقليمي وتعزيز العلاقات الاستثمارية العربية والافريقية، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة.
وقال رئيس مجلس الوزراء، إن القطاع العقاري شهد طفرة كبيرة على مستوى الدولة خلال السنوات الماضية، وأسهم في توفير 5 ملايين فرصة عمل، وساهمت الشركات العقارية في تعزيز معدلات أداء القطاع بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن الدولة تعمل بشكل دائم علي تهيئة المناخ الاستثماري أمام الشركات لتطوير أعمالها في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وأضاف أن قطاع الصرف الصحي شهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، أسهمت في وصول المياه الصالحة للشرب إلى 98% من السكان، وارتفعت النسبة في الريف المصري من 11% في عام 2017 إلى 38% في عام 2021.
وفيما يتعلق بقطاع الطرق والكباري أكد الدكتور مصطفي مدبولي أن القطاع شهد طفرة حقيقية أسهمت في تعزيز مرتبة مصر في هذا القطاع لتصل إلى المرتبة 90 على مستوى العالم.
وشدد أن الحكومة مستمرة في خطتها العمرانية، وتستكمل خطط إنشاء 25 مدينة جديدة بالتوازي، على نحو يعزز بشكل كبير من مستقبل التنمية العمرانية في الدولة، مشيراً إلى أن الحكومة تستهدف أيضاً الاستمرار في تطوير المدن التاريخية القائمة على نحو يعزز من جودة خدماتها وأبنيتها، وحفظها كمناطق تراثية وتاريخية في الدولة.
وأضاف أن ملتقى بناة مصر يُعد فرصة لعرض التجربة المصرية الاستثنائية على مدار 7 سنوات على الشركاء من الدول العربية والأفريقية، والتي يعتبرها العالم نموذجاً رائداً في التنمية. 

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play