موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على ملامح العام الدراسي الجديد.. لا واجبات منزلية لهؤلاء

منذ 5 ساعات
September 15, 2021, 11:29 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

من خلال عدة قرارات صادرة عن وزارة التربية والتعليم، بدأت تظهر ملامح العام الدراسي الجديد الذي ينتظره الطلاب وأولياء الأمور ويجرى وسط إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر.

لا واجبات منزلية لهؤلاء الطلاب

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن خطة واستراتيجية التعلم فى الصفوف الأولى ترتكز على المتعة والأنشطة بجانب الجزء المعرفى وفق المناهج الدراسية الجديدة التى تم بنائها وفق معايير دولية، موجه المدارس بضرورة الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال والتأكيد على أهميتها في عملية إعداد الأطفال للتعليم، وحظر تكليف الأطفال في هذه المرحلة العمرية بواجبات منزلية.

أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة

كما قررت وزارة التربية والتعليم على تخصيص أماكن مناسبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الأدوار الأرضية بالمدارس والمنشات التعليمية.






وجود حضور وانصراف بالمدارس
وفي وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى لعام دراسي منضبط من خلال وجود حضور وانصراف، وأكمل: "المدارس لن تغلق إلا في أحلك الظروف ومصرين على استكمال العام الدراسي وعلى الحضور في المدارس وهو ينطبق على الطلاب من كي جي ون إلى الثانوية العامة".

تطبيق أعمال السنة هذا العام

واختتم: "سيكون هناك أعمال سنة وتعويض لما خسرناه من محتوي تعليم وإذا سمح مخزون التطعيم سوف نقوم بتوزيع اللقاح على الطلاب وسوف نبدأ بالثانوية العامة".


ويبدأ العام الدراسي 2021- 2022 يوم السبت 9 أكتوبر المقبل وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت الموافق 19 فبراير 2022، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 يونيو 2022، وتعقد امتحانات نهاية العام الدراسي 2021 2022 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت الموافق 7 مايو 2022، أما امتحانات شهادة الثانوية العامة مقرر لها السبت الموافق 11 يونيو 2022، على أن تكون الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية السبت الموافق 21 مايو 2022 والعملية السبت 11 يونيو 2022.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play