موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خطأ فادح في كتاب مدرسي.. ورسالة غاضبة إلى وزير التعليم

منذ 4 ساعات
September 15, 2021, 11:35 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خطأ فادح في كتاب مدرسي ورسالة غاضبة إلى وزير التعليم



وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطأ فادح في كتاب مدرسي، ونشرت قصيدة للشاعر وحيد حامد الدهشان ضمن مقرر اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي لعام 2021/2022، لكنها نسبتها إلى أمير الشعراء أحمد شوقي.

ونشر أيمن تعيلب، العميد السابق لكلية الآداب جامعة السويس وأستاذ النقد الحديث، صورة للقصيدة المنسوبة لأمير الشعراء، وكشف عن الخطأ قائلًا عبر حسابه على "فيسبوك": "دعتني ابنتي ذات الـ8 سنوات لقراءة قصيدة مقررة عليها () ووجدت قصيدة عنوانها (فى حب مصر) ثم كتب تحتها مؤلفو الكتاب المدرسى أنها من تأليف الشاعر أحمد شوقى أمير الشعراء، ثم أتبعوا القصيدة بصورة لأمير الشعراء، لكننى بعد قراءتى القصيدة شككت تماما أن يكون هذا أسلوب أحمد شوقى فى الشعر".

أضاف: "رجعت على الفور إلى ديوان شوقى، وابنتى تنظر إلى فى دهشة واستغراب ثم تقول لى يا بابا: لو سمحت أنت رايح فين؟ من فضلك يا بابا اشرح لى القصيدة أنا مش فاهمة حاجة منها خالص، نظرت إلي ابنتى فى حب وشفقة وحزن كأننى أنظر فى وجوه كل بنات مصر الصغيرات اللائى لم يتعدين الثمانى سنوات وهن يتنفسن تدليس وزارة التربية والتعليم عليهن".






christian dogma




وخاطب مسؤولي الوزارة قائلًا: "أرجو ألا يكبر على نفس وكرامة الوزارة ومركز تطوير التعليم أن أصفهم بالتدليس والكذب وإلا فليقولوا لى بماذا أصفهم؟ هل أصفهم بالكذب أم بالتزوير أم بالتدليس أم بالجهل أم بعدم الأمانة، أم بعدم القدرة على تحمل المسؤولية، فليختاروا صفة لهم من بين كل هذه الصفات أو غيرها من الصفات التى تحلو لهم".


وتابع قائلًا: "لست أدرى لماذا فعل مركز تطوير التعليم هذا بأبنائنا؟ أن يأتى بقصيدة (فى حب مصر) فينسبها لأمير الشعراء أحمد شوقى بينما هى فى الحقيقة للشاعر المهندس الصديق وحيد حامد قابل الدهشان؟ هل كل هذا فى حب مصر يا مركز التطوير؟ هل إلى هذا الحد نسخر من عقول بناتنا وأولادنا في طفولتهم البريئة الأولى وهم يتفتحون على معرفة الحقائق من حولهم فنقول لهم إن أحمد شوقى أمير الشعراء هو وحيد حامد قابل الدهشان".

وختم تعيلب قائلًا: "هذا إهمال جسيم فى تحمل المسؤولية. أرجو أن يتدخل السيد الوزير طارق شوقى وهو عالم جليل يدرك خطورة ما حدث حتى يحاسب هؤلاء القائمين على أمانة تعليم أبنائنا لأنهم فى الحقيقة لم يقوموا بالأمانة على وجهها الصحيح النافع للبلاد والعباد".

christian dogma

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play