موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

التعليم تصدر قرارا هامًا بشأن أولياء أمور المدارس الخاصة والدولية

منذ 6 ساعات
September 15, 2021, 11:48 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لمديريات التعليمية المختلفة بجميع المحافظات بشأن إصرار ادارة المدارس الخاصة والدولية الزام اولياء الأمور بسداد ١٠% من المصروفات الدراسية في حال رغبتهم التحويل من المدرسة.

بوابة أخباراليوم، حصلت على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ، والذي نص علي انه ايماءا الي تعدد شكاوي أولياء أمور بعض المدارس الخاصة والدولية الراغبون في التحويل من المدرسة والتي يتضررون فيها من إصرار ادارة المدرسة الزامهم بسداد ١٠% من المصروفات بحجة أن ذلك منصوص عليه بالقرار الوزاری ٤٢٠ لسنة ٢٠١٤ الصادر بشأن التعليم الخاص، والقصد من ذلك التسويف في تأخير الملفات وتأخير التحويل الإلكتروني حتى حلول الأول من سبتمبر.

وأوضح الخطاب، أنه بالبحث تبين ضرورة إيضاح وتفسير الأتي :-
تضمنت المادة ۲۹ من القرار الوزاری ٤٢٠ لسنة ٢٠١٤ ما يلي :





الأخبار المتعلقة

 
تبدأ السنة الدراسية وفقا لخريطة الزمنية للدراسة كما تضمنت الفقرة ١ من المادة ٣٢ من ذات القرار، إذا تم التحويل قبل بدء السنة الدراسية يتم الرد بعد خصم ١٠% من قيمة القسط الأول ( وباستقراء النصوص السابقة يتضح أن توقيت السنة الدراسية الواردة بالمادة ۲۹ من القرار الوزاري ٤٢٠ لسنة ٢٠١٤، هو توقيت بدأ الخريطة الزمنية حيث أعتمد الدكتور وزير التربية والتعليم، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2 202 -2021، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، حيث يبدأ العام الدراسي يوم 9 أكتوير ، وللمدارس الدولية يبدا من ۲۰۲۱/۹/۱۲ فضلا عن المادة ٣٢ المشار اليها بعاليه تخص ولي أمر قد نوي الاستمرار بوجود نجله بالمدرسة والدليل علي ذلك قيامه بسداد مصروفات الدراسة بالمدرسة أو جزء منها والدليل علي ذلك تضمن المادة المذكورة عبارة يتم الرد بعد خصم ۱۰% من قيمة القسط الأول( في حالة استحداث أمر ما يحول دون استمرار نجله بالمدرسة أما أولياء الأمور الذين لم يقوموا بسداد مصروفات المدرسة أو القسط الأول بل زيادة على ذلك قام بتقديم طلب التحويل من ووافقت عليه المدرسة مما يعني علمها على سبيل اليقين برغية ولي الأمر النقل من المدرسة.

۲- أن أولياء الأمور طالما قاموا بتقديم طلبات التحويل من المدرسة المذكورة قبل بداية السنة الدراسية وفقا للخريطة الزمنية المحددة، أي أن المدرسة على علم برغية اولياء الامور في التحويل من المدرسة فلا يوجد احقية للمدرسة بمطالبة أولياء الأمور بسداد نسبة ١٠% من المصروفات أو أي مبالغ أخری.
وعليه وإزاء ما سبق عرضه يتم الزام المدارس الخاصة والدولية تابعة لسيادتكم بتسليم ملفات الطلاب الراغبين في التحويل من المدرسة واتمام التحويل الإلكتروني بدون طلب سداد اية مبالخ مالية للمدارس طبقا لما تم عرضه بعاليه مع أخطارنا بصورة عاجلة حال امتناع المدرسة او أي جهة متقاعسة عن التنفيد حني يتسني لنا عرض الأمر علي اللجنة العليا لشئون المدارس الدولية لاتخاذ الأجراءات القانوية إذاء ذلك.
 

christian dogma


اعتماد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الفني بـ«مدارس الجدارات»| مستند  




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play