موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بـ «شقق وهمية» .. سقوط المتهم بانتحال صفة مسئول حكومي للنصب على المواطنين

منذ 3 ساعات
September 15, 2021, 12:42 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انتحل عاطل صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية، وأهم ضحاياه بقدرته على توفير وحدات سكنية لهم بالمدن الجديدة، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليه. 


تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من إحدى السيدات مقيمة بالقاهرة، بتعرضها لواقعة احتيال من قبل أحد الأشخاص، والاستيلاء منها على مبلغ مالى، مُدعيًا لها أنه موظف بإحدى الجهات الحكومية، وزعم لها قدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها - على غير الحقيقة - .
اقرأ ايضا|«الرياضة» ومشيخة الأزهر يواصلان تنفيذ برنامج «رؤية شبابية لمجابهة التطرف»
كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بالقاهرة، وقيامه بممارسة نشاطًا إجراميًا احتياليًا، فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم إنهاء مصالحهم لدى بعض الجهات الحكومية والخاصة - على خلاف الحقيقة - وذلك عن طريق انتحاله صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية، وإيهامهم بعلاقاته بكبار المسئولين، وتمـكن من خلال ذلك النشاط، من الاستيلاء على مبلغ مالى من الُمبلغة، بعد أن أوهمها بقدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها .
 
عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وعثر بحوزته على «العديد من بطاقات الرقم القومى الخاصة ببعض المجنى عليهم، العديد من صور ضوئية لمسوغات التعيين خاصة بضحاياه، العديد من نماذج مشروعات لبعض المدن الجديدة، لاستخدامها فى الاحتيال على المواطنين، هاتف محمول، بفحصه فنيًا تبين أنه مُحمل بالعديد من المحادثات بينه وبين ضحاياه، التى تؤكد نشاطه الإجرامى. 
 
وبمواجهة المتهم المذكور، أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقر بارتكابه 5 وقائع بذات الأسلوب. 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play