موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قبل أسبوع من حدوث نوبة قلبية .. أربع علامات تحذيرية يمكن أن تظهرعليك

منذ 1 شهر
September 15, 2021, 2:40 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قبل أسبوع من حدوث نوبة قلبية أربع علامات تحذيرية يمكن أن تظهر



غالبًا ما ترتبط نوبات القلب بألم في الصدر ، لكن هناك عددًا كبيرًا من الأعراض التي يمكن للمرء أن يعاني منها، وفقًا للبحث ، يمكن أن تظهر أربع علامات تحذير قبل أسبوع من الحادث المميت.
 
النوبة القلبية حالة طبية طارئة خطيرة حيث يتم حظر توريد الدم إلى القلب فجأة، عادة بسبب تجلط الدم، مطلوب استجابة سريعة لدرء خطر حدوث ضرر دائم لعضلة القلب لسوء الحظ ، فإن الجهل بالأعراض غالبًا ما يعيق معدل الاستجابة.
 
يربط معظم الأشخاص النوبات القلبية بألم الصدر ، لكن تشير الأبحاث إلى أن هذا ليس دائمًا مؤشرًا موثوقًا به لمضاعفات خطيرة في القلب في الواقع ، تشير إحدى الدراسات إلى ظهور أربعة أعراض بديلة عادةً قبل أسبوع من الإصابة بنوبة قلبية.
حلل الباحثون بيانات من دراسة GENESIS PRAXY ، التي تتعقب صحة المرضى الذين عولجوا من متلازمة الشريان التاجي الحادة في مواقع في كندا وسويسرا والولايات المتحدة.
متلازمة الشريان التاجي الحادة مصطلح يستخدم لوصف مجموعة من الحالات المرتبطة بانخفاض تدفق الدم المفاجئ إلى القلب. أحد هذه الحالات هو النوبة القلبية.
تم تضمين ما مجموعه 1145 مريضًا في الدراسة ، جميعهم 55 عامًا أو أقل وعانوا من متلازمة الشريان التاجي الحادة بين عامي 2009 و 2013 ما يقرب من ثلث المشاركين كانوا من النساء.
بشكل عام ، أبلغ معظم المرضى عن ظهور علامة تحذير واحدة على الأقل لمتلازمة الشريان التاجي الحادة في الأسبوع السابق لحدثهم.





أعراض النوبة القلبية
 
كانت الأعراض الأكثر شيوعًا متشابهة بين الرجال والنساء وشملت التعب غير المعتاد واضطرابات النوم والقلق وضعف الذراع أو عدم الراحة.
كان ألم الصدر نادرًا ، حيث عانى ربع المشاركين فقط من هذه الأعراض المنذرة في الأسبوع السابق لحدث القلب.
ومع ذلك ، فإن 72 في المائة فقط من الرجال عانوا من أعراض مبكرة ، مقارنة بـ 85 في المائة من النساء كانت النساء أيضًا أكثر عرضة بشكل ملحوظ للحصول على رعاية طبية لهذه الأعراض من الرجال لاحظ المؤلفون أيضًا أن عددًا قليلاً من المرضى بدأوا العلاج بعد ظهور علامات تحذيرية ، حيث بدأ أقل من 40 في المائة من المرضى العلاج مثل ضغط الدم وأدوية خفض الكوليسترول استخدام العلاج الوقائي متشابهًا بين الرجال والنساء الذين شملتهم الدراسة.
بينما كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض مبكرة في هذه الدراسة ، كان من المرجح أيضًا أن يطلبن المساعدة لهذه الأعراض أكثر من الرجال كما أظهر التحليل عدم وجود فروق في علاج القلب والأوعية الدموية بين الرجال والنساء.
 
كيفية التصرف عند الشعور بالنوبة القلبية ؟
"إذا كنت قد أصبت بنوبة قلبية ، فمن المهم أن تستريح أثناء انتظار سيارة الإسعاف ، لتجنب الضغط غير الضروري على قلبك ،" توضح NHS .
يستمر الجسم الصحي: "إذا كان الأسبرين متوفرًا ولم تكن لديك حساسية تجاهه ، فقم بمضغه ببطء ثم ابتلع قرصًا بحجم الكبار (300 مجم) أثناء انتظار سيارة الإسعاف."أسبرين دواء يساعد على سيولة الدم وتحسين تدفق الدم إلى القلب.
 
تحذر مؤسسة القلب البريطانية (BHF): "لا يزال لدى NHS أنظمة لمعالجة الأشخاص من النوبات القلبية. إذا تأخرت ، فمن المرجح أن تعاني من تلف خطير في القلب وعلى الأرجح أنك بحاجة إلى العناية المركزة وقضاء وقت أطول في المستشفى". 


مصدر المعلومات موقع إكسبريس .


الله محبة

كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play