تنبؤات بتعرض الكرة الأرضية لكوارث في هذه الحالات | فيديو

منذ 2 شهر
September 15, 2021, 3:26 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن الهيئة تحتفل الأربعاء، باليوم العربي للأرصاد الجوية تحت شعار «معا نواجه الطقس المتطرف»، مشيرًا إلى أن العالم يبحث عن هذا الشعار الآن ويتحد لمواجهة التغيرات المناخية والظواهر الجوية الحرجة.
وأضاف شاهين، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن الاحتفال يستهدف مجموعة من الرسائل أولها الاتفاق مع مقترحات الهيئة الحكومية المعنية بالتغيرات المناخية التابعة للأمم المتحدة، والتي حذرت من أن درجة حرارة الكوكب والكون ترتفع بشكل ملحوظ عن المعدل الطبيعي بحلول عام 2030.
وحذر من أن سطح الكرة الأرضية سيتعرض لكوارث عدة حال استمرار العالم استمر في تجاهل مسببات التغيرات المناخية، منوهًا إلى أن الإنسان سيصبح عرضة لمشكلات عدة وأهمها حياته.





ونوه مدير مركز التحاليل بالأرصاد، إلى أن العالم عليه التعاون للتقليل من تأثير غازات الاحتباس الحراري، قائلًا إن التغيرات الجوية والمناخية في السنوات الأخيرة أدت إلى حدوث أعاصير وفيضانات وجفاف وسقوط أمطار غزيرة وسيول وارتفاعات شديدة في درجات الحرارة.
وأشار إلى أن الدول الصناعية الكبرى الصين وأمريكا والهند وروسيا المسبب الرئيسي والأساسي في التقلبات الجوية؛ نتيجة الاستخدام المفرط لمشتقات الوقود الأحفوري وغازات الاحتباس الحراري.
وذكر أن الاستخدام المفرط لتلك المشتقات والغازات أدى إلى ظاهرة الاحتباس الحراري التي تلعب دورًا رئيسيًا في التغيرات المناخية التي نراها خلال تلك الأعوام، متوقعًا استمرار تأثيرها خلال الأعوام المقبلة.


وتحتفل الهيئة العامة للأرصاد الجوية باليوم العربي للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، تحت شعار «معا نواجه الطقس المتطرف»، حيث يحتفل العالم العربي بهذا اليوم الموافق 15 سبتمبر من كل عام.

هذا الخبر منقول من : الشروق




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play