موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مش بس الاكل 5 أسباب خفية للإصابة بالسمنة

منذ 4 اسابيع
September 16, 2021, 4:05 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ارتبطت السمنة لفترة طويلة ارتباطًا مباشرًا بالإفراط فى تناول الطعام، إلا أنه وفقًا لدراسة نُشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية فإن هذا ليس صحيحًا، وأن مراقبة تناول السعرات الحرارية ليس له دور كبير فى إنقاص الوزن، بدلاً من ذلك هناك سبب رئيسى آخر لإلقاء اللوم على وباء السمنة، وهذا السبب هو زيادة استهلاك الأطعمة المعبأة والمعالجة، فهناك أطعمة تغير التمثيل الغذائى فى الجسم وتغير الطريقة التى يعالج بها ويخزن الدهون، ما يؤدى إلى السمنة، وفقا لتقرير لموقع time now news.
 
أهم خمسة أسباب للسمنة

christian dogma


النظام الغذائى الغنى بالأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة والسكر: تحتوى هذه الأطعمة على نسبة عالية من الدهون المشبعة وحتى الكربوهيدرات البسيطة فى بعض الحالات التى تتحلل بسهولة إلى جلوكوز، ويتم تخزينها فى مجرى الدم، ما يجبر البنكرياس على إنتاج الكثير من الأنسولين، ما يؤدى إلى زيادة الوزن، ومع مرور الوقت قد تؤدى هذه الدورة إلى السمنة.




متلازمة المبيض المتعدد الكيسات :(PCOS) تعد متلازمة تكيس المبايض من أكثر أسباب السمنة شيوعًا عند النساء، ووفقًا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب فإن 40-80% من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض يعانين من زيادة الوزن أو السمنة، ويحدث هذا بسبب تأثير الحالة على معدل التمثيل الغذائى، ما يؤدى إلى حدوث تشوهات وزيادة خطر الإصابة بالسكرى والسمنة.





الأخبار المتعلقة


christian dogma


الخمول البدني: يلعب نمط الحياة المستقرة دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالسمنة، فإذا لم ينخرط الفرد فى أى نشاط بدنى، فإن الدهون تتراكم فى الجسم ما يؤدى إلى السمنة بمرور الوقت.
علم الوراثة: تلعب الجينات دورًا عندما يتعلق الأمر بالسمنة لأنها تحدد كيفية معالجة الجسم للدهون وتخزينها تمامًا مثل كيف يمكن أن يكون مرض السكرى ومتلازمة تكيس المبايض وراثيين يكون الفرد أكثر عرضة للإصابة بالسمنة.
ويمكن أن يؤدى نقص الهرمونات مثل اللبتين الذى يحث الجسم على تناول كميات أقل عندما يكون مخزون الدهون مرتفعًا إلى السمنة بمرور الوقت. 

christian dogma


التوتر والقلق: اكتسب مفهوم الأكل تحت الضغط زخمًا، خاصة بالنسبة لجيل الألفية، وغالبًا ما تؤثر المشاعر وتقلبات المزاج على أنماط تناول السكريات والأطعمة المريحة وغير ذلك التى قد تؤدى إلى السمنة بمرور الوقت.

 
     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play