تعليق ناري من أحمد كريمة على واقعة انتحار فتاة المول

منذ 2 شهر
September 17, 2021, 8:26 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، في تعليقه على واقعة انتحار فتاة المول والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، إن الانتحار لا يخرج صاحبه عن الملة.

وأضاف "كريمة" في اتصال هاتفي ببرنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الجمعة أن التخلص من الحياة جريمة منكرة من أكبر الجرائم، مستشهدًا بقول الله عز وجل "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة".

وتابع "أن الله سبحانه وتعالى قال عن الحياة وأمانة الحياة أن الإنسان لا يقدم على إتلاف ما وهبه الله من أمانة ألا وهي الحياة وبيطعة الحال روحك وجسدك هي أمانة من الأمانات".





الأخبار المتعلقة


وأكد أن الانتحار كبيرة من الكبائر، ولكن لا تخرج صاحبها عن الملة إلا إذا استحل الانتحار، نافيًا أن يكون الانتحار قد تحول إلى ظاهرة في مصر.

وتابع "لا تعتبر ظاهرة كل عدة أشهر لما تظهر حالة أو حالتين انتحار لأن الشعب المصري بمسلميه ومسيحيه يؤمنون بالقدر خيره وشره".

واستطرد "علينا بالإيمان والرضا بالقدر والاستلام بقضاء الله وإذا أحس الشخص بأعراض نفسية فعليه الذهاب إلى طبيب الأمراض النفسية والعصبية وقراءة الأذكار والأوراد الشعرية ألا بذكر الله تطمئن القلوب".

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play