تحذير عاجل من الصحة ذرورة الموجة الرابعة بداية أكتوبر وتستمر 3 أسابيع

منذ 2 شهر
September 18, 2021, 5:08 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان عن استعداد الوزارة لاستقبال الشحنة الأولى من لقاح  فايزر يوم 24 سبتمبر الجاري، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أن مصر تسلمت أمس ثلاجات لحفظ لقاح فايزر في مصر، لأنه يحفظ في درجة حرارة معنية عكس اللقاحات المتوفرة التي تحفظ في درجة الحرارة العادية من 2 لـ8 درجات مئوية.
الصحة تستعد لاستقبال شحنات جديدة من لقاح فايزر وأسترازينكا خلال أسبوع 





الأخبار المتعلقة

وتابع المصدر أن لقاح فايزر تم تخصيصه كلقاح للمسافرين بالإضافة الى لقاح جونسون آند جونسون ولقاح أسترازنيكا، ومن المقرر وصول شحنة جديدة منه إلى مصر خلال أيام أيضا، لافتا الى ان لقاح فايزر عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يوما، ويؤخذ لجميع الفئات حتى الأطفال من عمر 12 لـ18 عاما، وفقا لبيان الشركة المنتجة، وأثبت فعالية تصل إلى 95% بعد الجرعة الثانية له.
ذروة الموجة الرابعة تستمر لمدة 3 أسابيع 
وأضاف المصدر أن هناك ارتفاعا ملحوظا في أعداد مصابي فيروس كورونا خلال الفترة الحالية، وتوجد توقعات بالاستمرار في الارتفاع حتى نصل للذروة في بداية شهر أكتوبر وتستمر لمدة 3 أسابيع، مطالبا المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، التي أصبح اللقاح جزء منها، ولا يجب الخوف أو التوتر من المواطنين بشأن اللقاح أو الأعراض الجانبية له التي تشبه «تطعيمات الأطفال».
وفي سياق متصل دعت وزارة الصحة والسكان المواطنين مجددا لضرورة حجز لقاح كورونا من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من خطة الوزارة في تطعيم نحو 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play