موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف كيف تمر السيارة من الكمين بعد تركيب «الملصق الإلكتروني»؟

منذ 2 شهر
September 19, 2021, 9:15 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الملصق الإلكتروني الذي تقوم وزارة الداخلية بتركيبه على السيارات في الطرقات المصرية، هو مجرد رقم للسيارة يتم قرائته بطريقة آلية، وتتيح لضباط الكمائن الأمنية معرفة كافة البيانات عن السيارة وصاحبها أثناء دخولهم للكمين الأمني عبر جهاز مخصص لذلك.
إسكندر: الملصق الإلكتروني يسهل عملية مرور السيارات وأضاف «إسكندر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه، على فضائية «DMC»، اليوم السبت، أن الملصق يتيح للعاملين بالكمين الأمني معرفه بيانات المركبة أثناء مرورها بالكمين وبدون إيقاف صاحبها مدة سريان رخصتها، أو ما إذا كانت مطلوبة أمنيا من عدمه، «ده بيسهل جدا عملية مرور السيارات بدل ما نوقف كل سيارة في الكمين للكشف عن الرخص».
إسكندر: «مبقاش فيه العنصر البشري اللي بيكتب المخالفة»





الأخبار المتعلقة

وأوضح أنه وفي حال ارتكب السائق أي مخالفة مرورية، يستطيع الجهاز نفسه تحرير مخالفة سير للسيارة دون تدخل العامل البشري في كتابه أرقام السيارة، «مبقاش فيه العنصر البشري اللي بيكتب المخالفة».
وأكد أن الهدف من الملصق تسهيل تدفق المرور وعدم وجود خناقات مرورية أثناء ساعات الذروة، للكشف عن رخص سيارات السير للسيارات، لافتا إلى أن هذا النظام يُجرى تطبيقه في عدد كبير من دول العالم، كما توجد عدد من الدول تقوم بالاعتماد على الكاميرا لالتقاط مخالفات السير وخلافه.
وتابع: «دلوقتي في مصر بدل ما العنصر البشري يتدخل وينزل يسجل رقم العربية فيه عربية فوقيها 16 كاميرا تقوم بتصوير السيارات المخالفة، وهو النظام المتبع في عدد كبير من دول العالم».
     
هذا الخبر منقول من : الوان الوطن
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play