قتلى وجرحى في انفجار ضخم بشركة نفط في أيران شاهد التفاصيل

منذ 2 شهر
September 19, 2021, 12:03 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




أفادت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الأحد، بوقوع انفجار في شركة نفطية في مدينة الحويزة غرب الأحواز.

ونتج الانفجار عن تسرب في خط نقل الغاز لإحدى الشركات النفطية العاملة في منطقة حور العظيم الرطبة (الحفيزة) وأسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة.
وأوضحت المصادر أن القتلى والجرحى من الصيادين المحليين.
ويأتي ذلك بعد ساعات من اشتعال حريق كبير عند مدخل مدينة ‎بوشهر جنوب إيران التي تضم محطة "بوشهر" النووية، في حادث جديد يُضاف إلى سلسلة الحرائق التي تتعرض لها إيران مؤخراً وذلك وفق ما ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية، مساء الجمعة.
أضافت الوكالة الإيرانية أنه: "لم يعرف سبب اشتعال النيران حتى الآن التي اندلعت ضمن المنطقة البحرية التابعة للجيش الإيراني في مدينة بوشهر".
وتابعت: "فرق الطوارئ أخمدت النيران التي اشتعلت في المنطقة البحرية التابعة للجيش الإيراني في بوشهر ولم يصب أحد حتى الآن".
وقالت إيران، الشهر الماضي، إن "انفجارا وقع في منشأتها النووية المهمة "نطنز" كان عملا تخريبيا نفذته إسرائيل، وتعهدت بالانتقام لهجوم بدا أنه
أحدث فصول حرب تدور في الخفاء منذ وقت طويل، معتبرة أن "الهدف من العمل هو استهداف قدرات إيران النووية".
وجاء الحادث بعد ساعات من إعلان إيران بدء تشغيل أجهزة طرد مركزي متطورة جديدة في "نطنز"، تعمل على تخصيب اليورانيوم بشكل أسرع.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه


كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play