تصريح هام من قداسة البابا تواضروس بشأن الكنائس

منذ 2 شهر
September 19, 2021, 4:21 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

 أكد قداسة البابا «تواضروس الثاني» بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الجمهورية الجديدة شهدت نقلة في بناء الكنائس في ظل جهود القيادة السياسية، وخطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


جاء ذلك في الحوار الذي أجراه الزميل محمد زيان مع «قداسة البابا تواضروس الثاني» في ذكرى إنطلاق الجمهورية الجديدة، وحضر الحوار الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار. 





الأخبار المتعلقة


قال «البابا تواضروس»: أن الوطن مر بمراحل كثيرة، ونشكر الله على هذا التطور الكبير الذي حصل في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية تنهض الآن بقيادة الرئيس وجهوده. وعن وضع الكنائس الآن في ظل الجمهورية الجديدة، قال قداسته: «بعد إقرار قانون بناء الكنائس أصبح الوضع جيد، وهناك تحسن ملموس، وهذا شيء إيجابي وطيب ومحسوس ومحبوب يذكر للجمهررية الجديدة، أنها شهدت نقلة في عملية بناء الكنائس بموجب هذا القانون» . 
وعن التعايش في مصر وفق كلام الرئيس السيسي، أن بلادنا تقدم نموذجاً في هذا الجانب.
قال قداسة البابا: مصر دائماً بلد ذات حضارة وتاريخ، وبلد الأصالة وموقع جغرافي متميز، وصورتها مؤثرة، ونحن نقول إن " مصر بلد على الناصية " ، فالبيت الموجود على ناصية متميز ، وله قيمة ، وربنا كان يدبر ويقدر مصر وله تدبير كبير بالنسبة لمصر في مجال التعايش وفي كل مجال . 
وحول رؤيته للمشروعات القومية التي أنشأتها الجمهورية الجديدة.
قال قداسته: مصر خطت خطوات كبيرة في التطوير العمراني، وإفتتاح المشروعات القومية، وتأسيس البنية التحتية ،  وخطوات الرئيس السيسي في هذا المجال كثيرة، وكان أخر هذه المشروعات تدشين مشروع «حياة كريمة» باستاد القاهرة ، وقد حضرته «حاجة مبهرة» حين ترى ٤٠ ألفاً في تدشين المشروع، الدولة عليها مسئولية كبيرة في تحسين أحوال ومعيشة المواطنين، والرئيس السيسى يقود مصر إلى تحسين هذه الأوضاع، وهي مبادرة رائعة تليق بمصر بمصر ومكانتها ، ونحن المصريين كلنا سواء ، ما اذا كنا نعيش في الريف او داخل المدن يجب أن نجد الخدمات عبر الموسسات الحكومية ليشعر المواطن بالتطورات الحادثة في المجتمع .

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play