موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رد ناري من مرتضي منصور علي تصريحات الشيخ أحمد كريمة بعدم التبرع للزمالك

منذ 1 شهر
September 20, 2021, 12:25 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

علق المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الموقوف مجلسه بقرار من الجهة الإدارية على الفتوى التي أصدرها الدكتور أحمد كريمة  أستاذ الفقه المقارن والشريعة بجامعة الأزهر الخاصة بتحريم التبرع لنادي الزمالك.
وقال مرتضى منصور  في تصريحات صحفية اليوم  : أتفق مع الشيخ أحمد كريمة في أمر وأختلف  معه في أمر آخر مشيرا إلى أنه يتفق مع  الشيخ الدكتور أحمد كريمة  في أن التبرع ليس من الزكاة وليس من الشريعة.
اضاف مرتضى منصور قتلا : أختلف معه في عدم جواز التبرع للزمالك  حيث أننى شخصيا في حالة إخراج زكاتي وزكاة  اسرتى لو تبقى معي مالا يكون من حقي التبرع به للزمالك وهذا أمر جائز ولا يوجد مانع شرعي من حدوثه .
وكشف مرتضى منصور أنه سبق وتبرع بمليون دولار للزمالك في العام الماضي وبـ 100 الف جنيه فى عام 2011 وهو أمر مثبت في التقارير الرسمية بالنادي .



وشدد مرتضى منصور رئيس الزمالك المنتخب السابق  أن التبرع للزمالك ليس حراما مؤكدا أنه يلوم على الشيخ كريمة أنه تبرأ من تشجيع الكرة عند سؤاله عن انتمائه الكروي.





الأخبار المتعلقة

وكان الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة بجامعة الأزهر قد  قال إن التبرع لنادي الزمالك لا يجوز اعتباره من الزكاة وإن أطفال مستشفى أبو الريش أولى.
وكان الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك قد قال إن هناك ديون على نادى الزمالك بقيمة 85 مليون جنيه ، وناشد الجمهور بحل  أزمة نادى الزمالك المالية بدفع 100 جنيه من مليون مشجع معقبا " يبقى 100 مليون جنيه ونجدد للاعبين " .
وأوضح "لبي"، خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية والمذاع عبر فضائية mbc مصر، أنه في حال جمع 100 مليون جنيه سيتم انفاقهم أيضأ للأنفاق على القضايا التي تم رفعها على نادى الزمالك تخص مدربين ولاعبين وذلك منذ 4 سنوات بالإضافة لوجود ديون على النادي منذ 10 سنوات .
وتابع بمراجعة كافة هذه الملفات والقضايا من خلال لجنة في إدارة نادى الزمالك خاصة أن اللجنة المؤقتة الحالية لم تدير نادى الزمالك اقتصاديا بالشكل الأمثل والمطلوب، لافتا لعدم خوضه ماراثون الانتخابات القادمة داخل نادى الزمالك وهناك أفراد بعينها تطلب من أعضاء النادي عدم دفع الاشتراكات .
وكان حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون نادي الزمالك قد كشف  في تصريحات سابقة عن وجود أزمة مالية كبيرة داخل القلعة البيضاء  وقال الزمالك كان عايش على فلوس تركي آل الشيخ وزير الرياضة السعودي السابق".
وتابع:" النادي بلا موارد الآن ونعاني بشكل كبير من أزمة مالية من أجل التعاقدات ومنح اللاعبين ومستحقاتهم".
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play