3 خطوات لنوم هادئ بدون قلق أو كوابيس.. فرغ طاقتك السلبية أولاً

منذ 2 شهر
September 21, 2021, 3:35 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يحتاج الكثيرون منا لعدد ساعات في اليوم للخلود إلى النوم بشكل آمن وصحي دون الشعور بالأرق أو القلق أو حتى ظهور كوابيس داخل أحلامهم، الأمر قد يتطلب بعض المجهود ولكن ببعض الخطوات البسيطة ستستعيد نومك بشكل آمن وصحي، كما قالت الدكتورة إيمان عبد الله الاستشاري النفسي، أن خلود الشخص للنوم بشكل عميق يتطلب ممارسات معينة ونمط خاص لكي يستطع الدخول في مرحلة النوم الآمن دون كوابيس أو ظهور إضغاث أحلام كما يلي.

أولاً: ممارسة الرياضة

قالت الاستشاري النفسي إن الشخص الذي يمارس الرياضة حتى وإن كانت رياضة المشي فهو أقل عرضة للأرق اثناء النوم، غير أن الرياضة تعمل على خروج الشحنة السبلية داخل عقل الإنسان واستعادة طاقته بشكل جيد ما تجعله قادرًا على ممارسة حياته العملية بشكل جيد أيضًا.

ً

christian dogma

النوم دون قلق





ثانيًا: فرغ طاقتك السلبية

على الشخص المصاب بالأرق والقلق أثناء النوم اتباع طريقة خاصة في التعامل مع الآخرين وهي التخلص بشكل دوري من الاشخاص الذين يضيفون إليه طاقة سلبية كبيرة، وأيضًا المواقف التي تجعل طاقته السلبية ظاهرة على شكل انفعالات وحزن متواصل، عليه بالتخلص من ذلك بإبراز المواقف الجيدة ومميزاته التي تنبع من داخله.

christian dogma

النوم

ثالثًا: الاستعداد للنوم

وتابعت الاستشاري النفسي أن من أهم الخطوات للاستمتاع بصحة نفسية جيدة هو اتباع روتين قبل الخلود للنوم ويسمى الاستعداد للنوم وهي عن طريق غلق الهواتف المحمولة، والابتعاد عن مصادر الضوضاء أو الصوت العالي مع ترك بعض الإضاءة الخفيفة أو غلقها تماماً.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play