تدعو الحكومة اليابانية البرلمان لعقد جلسة طارئة لهذا السبب

منذ 2 شهر
September 21, 2021, 6:41 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تدعو الحكومة اليابانية البرلمان لعقد جلسة طارئة لهذا السبب
قررت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، الدعوة لعقد جلسة غير عادية للمجلس التشريعي "الدايت" في يوم 4 أكتوبر المقبل لتحديد رئيس وزراء جديد يخلف رئيس الوزراء الحالي يوشيهيدي سوجا، الذي سيستقيل نهاية سبتمبر الجاري.
ودعا اثنان من المتنافسين الأربعة في السباق لمنصب رئيس وزراء اليابان إلى إدخال مفاعلات صغيرة ومفاعلات اندماج نووي وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق هدف خفض انبعاثات الكربون بحلول عام 2050 إلى الصفر.





الأخبار المتعلقة

وقال وزير الخارجية السابق فوميو كيشيدا ووزيرة الاتصالات السابقة ساناي تاكيتشي إنه يتعين على اليابان في غضون ذلك إعادة تشغيل مفاعلاتها النووية المعطلة حاليا من أجل الحفاظ على مصدر إمداد طاقة مستقر ومناسب، وذلك وفقا لوكالة الأنباء اليابانية، كيودو.
وأشارت الوكالة إلى أنه يتردد أن المفاعلات الصغيرة أرخص في الإنتاج وأكثر أمانا في التشغيل من المفاعلات التقليدية، في حين أن مفاعلات الاندماج النووي لا تنبعث منها نفايات مشعة عالية المستوى.
وقال كيشيدا الذي يستعد لسباق الانتخابات الرئاسية للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في 29 سبتمبر "سأسعى إلى إيجاد تقنيات مثل الاندماج النووي".
من جانبها قالت تاكيتشي، إنها ستسعى إلى إدخال مفاعلات صغيرة تحت الأرض ومفاعلات اندماج نووي محلية الصنع باعتبارها مصدر أكثر أمانا وفعالية للطاقة.
صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play