4 تحركات لدعم الفنانين بعد توجيهات السيسي بشأن التأمينات

منذ 4 شهر
September 21, 2021, 5:09 pm
بلغ
4 تحركات لدعم الفنانين بعد توجيهات السيسي بشأن التأمينات

اتخذت عدد من الجهات بالدولة عدة تحركات بشأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة تأمينات الفنانين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر توجيهاته بشمول الفنانين والعاملين في المجال الفني، تحت مظلة التأمينات الاجتماعية، خاصة وأن هناك آلاف العاملين في الحقل الفني، يعملون خلف الكاميرات وغير معلومين للعامة.

وكان الرئيس المصري قد وجه بشمول الفنانين في برامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة، مثل الشيخوخة والعجز والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم.

تعديل تشريعي

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدخول الفنانين تحت مظلة التأمينات، مؤكدة أنه تم إجراء تعديل تشريعي من أجل إدخال الفنانين تحت مظلة التأمين الاجتماعي.

تغطية صحية للفنانين





وفي تصريحات تليفزيونية، أضافت وزيرة التضامن أنه سيتم العمل على توفير تغطية صحية للفنانين بجميع أنواعهم، مضيفة أنه تم الاتفاق على ذلك الأمر مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

رفع معاشات الفنانين

وقال اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بدأنا بالفعل في تطبيق منظومة الرعاية الصحية للفنانين بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية، مؤكدا أن معاش الممثل ٦٥٠ جنيها والفنان التشكيلي ٧٥ جنيها.

وفي تصريحات تليفزيونية، تابع نقيب المهن التمثيلية: الحد الأدنى للمعاش سيصل إلى 900 جنيه، فضلًا عن توفير الرعاية الصحية والدواء، بعدما كان يبلغ 75 جنيهًا لبعض الفئات .

زيادة معاش الفنانين التشكليين لـ2000 جنيه

ومن جانبه، قال

اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية،

إنه تم إجراء بعض التعديلات على قوانين النقابات الثلاث بما يسمح بتوفير معاش لا يقل عن الحد الأدنى للمعاش الموجود في الدولة متابعا: النهاردة معاش نقابة الفنانين التشكليين 900 جنيه وهنوصل لـ2000 جنيه خلال فترة قريبة جدا

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play