تحذر منظمة الصحة العالمية من خطورة المتحور دلتا

منذ 2 شهر
September 22, 2021, 2:20 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذر منظمة الصحة العالمية من خطورة المتحور دلتا
حذرت منظمة الصحة العالمية، من خطورة المتحورة دلتا على العالم بعد أن أصبح أقوى وأشد عدوى من المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من فيروس كورونا، تم رصد دلتا في أكثر من 185 دولة حتى الآن.
وأوضحت المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية عن مكافحة كوفيد، ماريا فان كيركوف، أن دلتا أصبحت أقوى، وأشد عدوى وأكثر منافسة الفيروسات الأخرى المنتشرة والحلول مكانها، مشيرة إلى أن أقل من واحد بالمئة من المتحورات المنتشرة حاليا هي من ألفا وبيتا وجاما. متحورة دلتا هي الطاغية فعليا حول العالم.
وتخضع جميع أنواع الفيروسات للتحور مع مرور الوقت، مثل "سارس-كوف-2" الذي تسبب بكوفيد-19.
وفي وقت سابق كشفت السلطات الصحية الأمريكية، أن خطر الوفاة جرّاء كوفيد ينخفض بـ11 مرة واحتمال نقل المصابين إلى المستشفيات بعشر مرات في أوساط الأشخاص الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة.
وجاءت البيانات من 3 أبحاث جديدة نشرتها مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، الجمعة، وأكدت جميعها فعالية لقاحات كوفيد في منع حدوث أي مضاعفات شديدة حال الإصابة بالوباء.





الأخبار المتعلقة

ولأسباب لا تزال غير مفهومة بشكل جيد، تشير البيانات إلى أن لقاح موديرنا وفّر درجة أعلى من الوقاية في ظل انتشار المتحور دلتا.
وتأتي بعدما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطة مشددة للتطعيم تتضمن إلزام الشركات التي توظف أكثر من 100 شخص إما بتطعيم الموظفين أو إخضاعهم لفحوص أسبوعية.
وقالت مديرة مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي للصحفيين: "كما أظهرنا في دراسة تلو الأخرى، اللقاحات فعالة".
واطلعت الدراسة الأولى على مئات آلاف الحالات في 13 منطقة أمريكية من 4 أبريل وحتى 19 يونيو، أي الفترة التي سبقت هيمنة المتحور دلتا، وقارنتها بالفترة ما بين 20 يونيو و17 يوليو.

 البوابة نيوز

 




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play