كشف 4 معلومات جديدة عن وضع كورونا في مصر

منذ 4 شهر
September 22, 2021, 9:17 pm
بلغ
كشف 4 معلومات جديدة عن وضع كورونا في مصر

انكشفت خلال الساعات الأخيرة عدة معلومات عن وضع فيروس كورونا المستجد في مصر وما أسفر عنه الوباء في البلاد الفترة الماضية.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد كوفيد-19 ، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

أحدث إحصائيات كورونا بمصر

خلال ال 24 ساعة الماضية، كشف التقرير الرسمي الصادر عن وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 688 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 298296 من ضمنهم 17016 حالة وفاة

متحور دلتا وإصابات مصر





وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إنه لا يوجد دليل علمي على أن كل حالات كورونا في مصر مصابة بمتحور دلتا.

زيادة في حالات كورونا

وأكّد رئيس لجنة المكافحة، أنّ الفترة الحالية تشهد زيادة ملحوظة في الحالات المُسجلة بالفيروس، غير أنه أشار إلى أن هذه الزيادة تساوي درجة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

مراكز تلقي لقاح كورونا

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع

مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، آخر المستجدات الخاصة بجائحة كورونا محليًا ودوليًا، وموقف بعض الدول من التطعيم.

وفيما يتعلق بموقف اللقاحات في مصر، أشارت وزيرة الصحة إلى أن العدد الإجمالي لمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية بلغ 830 مركزًا بما في ذلك مكاتب السفر، مضيفة أنه تم افتتاح مراكز موسعة لتلقى اللقاحات وتطعيم المواطنين في محافظات القاهرة، والإسكندرية، والجيزة التي شهدت افتتاح المركز الموسع لتلقى اللقاحات بكلية الفنون التطبيقية، كما نوهت إلى أنه جار العمل على افتتاح مركز موسع للقاحات بمحافظة قنا.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play