موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بايدن يزف بشرى سارة للدول الفقيرة

منذ 2 شهر
September 23, 2021, 2:23 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف الرئيس الأمريكى جو بايدن عن شراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى بشأن اللقاحات، حيث أعلن الرئيس الأمريكى، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستشترى نصف مليار جرعة من لقاح "فايزر" بهدف التبرع بها إلى للدول منخفضة ومتوسطة الدخل حول العالم.
 
وقال الرئيس الأمريكي، خلال مشاركته فى قمة كورونا الافتراضية، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة التى تجرى فى نيويورك، إن الجرعات سيتم شحنها فى مثل هذا التوقيت من العام المقبل، لافتًا إلى أن ذلك يرفع إجمالى التزام البلاد إلى 1.1 مليار جرعة، ما يعنى تقديم 3 جرعات حول العالم مقابل كل جرعة يتم حقنها فى الولايات المتحدة.
 
وأضاف جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعهدت سابقا بتقديم نصف مليار جرعة لقاح لمبادرة "كوفاكس"، موضحًا أن بلاده شحنت بالفعل 160 مليون جرعة إلى 100 دولة، وهو ما يزيد عن ما تبرعت به جميع الدول مجتمعة.
 
وأكد الرئيس الأمريكي على أهمية أن تقوم دول العالم بتلقيح مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد، فيما تعهد بأن تقدم الولايات المتحدة مئات الملايين من الجرعات لفائدة دول أخرى فقيرة، حتى تمضي قدما في التلقيح، وأدلى بايدن بهذا التصريح، في معرض كلمته أمام قمة افتراضية حول جائحة كورونا.





الأخبار المتعلقة

 
ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده قدمت 160 مليون جرعة من لقاحات كورونا إلى دول أخرى، في إطار مساعدتها على مكافحة الوباء، موضحا أن الولايات المتحدة تقود العالم على مستوى منح جرعات اللقاح، كما دعا جو بايدن باقى الدول الغنية لأن تحذو حذو واشنطن من أجل دعم الدول الفقيرة.
 
وأكد جو بايدن، أنه من الضروري أن يجري تقديم جرعات اللقاحات إلى الدول الفقيرة ومتوسطة الدخل عن طريق التبرع وليس البيع، مؤكدا دعمه لمبادرة "كوفاكس" التي ترتب تقديم اللقاحات التي يجري منحها، تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة.
 
وأوضح الرئيس الأمريكى، أن الولايات المتحدة ستقدم 380 مليون دولار فى إطار دعم "تحالف اللقاحات الدولي" من أجل تسهيل توزيع التطعيم في المناطق الأكثر حاجة.
 
يأتي هذا بعدما قال مسؤول كبير فى الإدارة الأمريكية، إن عملية شراء 500 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا من شركة فايزر للتبرع بها لبعض دول العالم سترفع إجمالى التزام الولايات المتحدة بجرعات اللقاح للتوزيع العالمى إلى أكثر من 1.1 مليار جرعة.
 
وأضاف مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أن الجرعات التى تم الإعلان عنها مؤخرًا سيتم شحنها بين يناير وسبتمبر من العام المقبل وقد شحنت الإدارة حتى الآن حوالي 150 مليون جرعة، كما سيدعو البيت الأبيض العالم إلى تحقيق هدف تطعيم 70% من سكان العالم قبل الجمعية العامة المقبلة للأمم المتحدة في سبتمبر 2022، وهو هدف يطلق عليه مسؤول طموح.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play