بالفيديو تصعيد دولي يهدد حكم آبي أحمد بعد حديث بايدن عن إثيوبيا

منذ 2 شهر
September 23, 2021, 5:57 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

تصعيد دولي يهدد حكم آبي أحمد بعد حديث بايدن عن إثيوبيا

خلال حديثة عن

إثيوبيا

أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76 صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه ينبغي مواجهة استخدام

الاغتصاب

كأداة للحرب، في إشارة إلى حكومة أديس أبابا.

وقال بايدن خلال كلمته: ألا نتخلى عن إمكانية تحقيق تقدم والاستمرار في معالجة الأزمات سواء في إثيوبيا أو اليمن .

وتابع: القتال بين الأطراف المتنازعة يتسبب في الجوع وانتهاكات حقوق الإنسان من بينها استخدام الاغتصاب كأداة للحرب، وسنستمر للعمل مع المجتمع الدولي للسعي وراء السلام لإنهاء المعاناة .

وشدد على أن الولايات المتحدة ستناصر القيم الديمقراطية وأن تتوافر الحرية والفرص والإيمان بحقوق إنسان متساوية لكافة الشعوب وهذا ما يلبي طموحاتها وهذا جزء من المجتمع الدولي وجزء من مهمة هذه المنظمة يتم نسيانه كثيراً.

ضغوط دولية مستمرة

من جانبها قالت أسماء الحسيني، نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام والمتخصصة في الشأن الأفريقي، إن الضغوط الدولية ستتوالي على إثيوبيا في المرحلة المقبلة، سواء من الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبي أو منظمات حقوق الإنسان بسبب الانتهاكات الكبيرة التي حدثت في إقليم تيجراي ووصلت إلى حد المجازر على أساس عرقي، وعدم السماح بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى أبناء الإقليم المتضررين من الحرب القائمة.

وتابعت الحسيني في تصريحات لـ صدى البلد ، أن حكومة إثيوبيا تتبادل الاتهامات مع جبهة تحرير تيجراي وتتهمها بتحمل مسؤولية المجاعات التي حدثت في الإقليم، وفي المقابل تقول جبهة تحرير تيجراي إن الحكومة إثيوبيا هي المسؤولة عن هذه المجاعات.





تراجع حكومة آبي أحمد

وأكملت: لذلك سيكون هناك تصعيد من جانب القوى الدولية، وفي نهاية المطاف ستكون الحكومة الإثيوبية مضطرة للتراجع في وجه الضغوط الدولية الكبيرة وتراجع شرعيتها بين القبائل والعشائر الإثيوبية المختلفة، سواء كانت الأورومو أو إقليم تيجراي أو جمبله أو غيرها من الأقاليم التي تعتبر آبي أحمد غير مؤهل للبقاء في الحكم .

وبخصوص تأثير هذا التصعيد الدولي على حكم آبي أحمد، تقول نائب رئيس تحرير الأهرام إن التصعيد الدولي ضد إثيوبيا يحدث بصورة متدرجة، مثل رفع أسماء إثيوبيا على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة، ومنع المساعدات الدولية للحكومة الإثيوبية.

وللمزيد حول حرب تيجراي وانتهاكات

حكومة آبي أحمد

في الإقليم المدمر شاهد

الفيديوجراف

التالي:

https://youtu.be/qOf-I0HK1MA

صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play