شاهد الأوراق المطلوبة للتقديم للعمل بالحصة 11 شهرًا

منذ 2 شهر
September 23, 2021, 5:27 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تبدأ الإدارات التعليمية استقبال طلبات الراغبين للعمل في التدريس، للعمل التطوعي، أو بنظام الحصة وفقا للضوابط التي حددتها وزارة التربيىة والتعليم والتعليم الفني في هذا الشأن.
وتنشر “البوابة نيوز”، الأوراق المطلوبة للتقدم بالعمل للعام الدراسي الجديد 2022/2021:
-ملء طلب من الراغب في العمل التطوعي وفقا للنموذج المعد لذلك وكتابة البيانات كاملة.
-صورة بطاقة الرقم القومي “سارية”.
-أصل المؤهل العالي- التربوي، أو أصل المؤهل العالي المناسب بالاضافة لشهادة دبلوم التربوي.
-الموقف من التجنيد- للذكور.
من جهته نفى الدكتور طارق

شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، بتوفير رابط لتسجيل الوطائف للتطوع بالعمل في المدارس.
وأكد شوقي،

أن هذا الكلام ليس صحيحا ولم نعلنه ولا صحة له، وما لم نقوله نحن على موقعنا الرسمي لا تصدقوه وهذه ليست مسؤولية الوزارة ولكن يجب على القارئ التحقق من مصدر اى خبر وخصوصا أمر بهذه الأهمية.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أنه استعدادا لقرب العام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢ طبقا للخريطة الزمنية المعتمدة والاستعدادات التي تقوم بها المديريات والإدارات والمدارس والتي تبدأ بوضع جداول المواد الدراسية الأساسية لجميع المراحل (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية)؛ لذا تقرر:


١. تفعيل القرار الوزاري رقم ٢٠٢٠ لسنة ٢/٦/٢٠١٣

بشأن توزيع أعضاء التعليم والإداريين والخدمات المعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية.


٢. فتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية على أن ينحصر عمل المتطوع في مساعدة المعلمين من خلال تنفيذ المهام التى يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة، ويكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدون لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.

٣. إمكانية سد العجز في الحالات القصوى عن طريق الموجِّهين.





٤. تفعيل موافقة وزارة المالية بجواز الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بالعمل بنظام الحصة، وبما لا يجاوز قيمة (٢٠ جنيها للحصة الواحدة) على أن يتم الصرف خصما على بند (4/3) مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداة (تمويل صناديق وحسابات خاصة بالباب الرابع (الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية) بموازنة المديرية وفي حدود الموارد الذاتية المتاحة بحسابات الأنشطة التعليمية بالمديرية؛ وذلك وفقا للضوابط الواردة بالتأشير العام رقم (٩) والذي ينص على ألا يجوز الصرف على اعتمادات بند (٤/٣) مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداه بالباب الرابع الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية إلا لمن تستعين بهم الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة من العاملين من خارج الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية وفي جميع الأحوال لا يجوز أن تزيد فترة الاستعانة على

١١ شهرا، خلال العام المالي الواحد وذلك مع مراعاة ما يلي:


عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأي أعباء مالية نتيجة الاستعانة بهؤلاء العاملين.
توافر مؤهلات علمية تتناسب وطبيعة الوظيفة المستعان بهم.
التأكيد على عدم المطالبة مستقبلا بالتعيين على الموازنة العامة للدولة.
الأخذ في الاعتبار تصنيف المقبولين وفقا للمواد الدراسية والتوزيع الجغرافي.
وأوضحت

الوزارة الضوابط الآتية:
الاستعانة بالمعلمين بالحصة ممن لديه خبرة سابقة من حملة المؤهلات العليا التربوية ووفق الاحتياج الفعلي والعجز بالمدارس.
بحث الموقف الأمنى للمرشحين للعمل بنظام الحصة أو بنظام التطوع عن طريق المديرية قبل العمل.
يرخص للتدريس بالحصة بموجب خطاب من موجه أول المادة، مع عدم اشتراكهم في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة
لا يجوز أن يزيد نصاب المعلم بالحصة عن ٢٤ حصة أسبوعيا.
يتم الصرف للمستعان بهم بموجب كشف استحقاق معتمد من مدير المدرسة ومسئول شئون العاملين وموجه أول المادة نظير مكافأة مقطوعة (٢٠) جنيها للحصة وحتى إنتهاء خطة تدريس المناهج بالمدرسة.
ويبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 بالمدارس الرسمية والخاصة العربي واللغات وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة في 9 أكتوبر، فيما انطلق العام الدراسي 2021- 2022 في المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية الأحد 12 سبتمبر الحالي


البوابه نيوز
الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play