شاهد ما فعلة البابا تواضروس مع كهنة كنائس تورنتو بكندا

منذ 2 شهر
September 24, 2021, 1:13 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شاهد ما فعلة البابا تواضروس مع

كهنة كنائس تورنتو بكندا

عبر «زوم» البابا تواضروس الثاني يلتقي كهنة كنائس تورنتو بكندا


التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من المقر البابوي بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكبرى بالعباسية بالقاهرة، بكهنة الكنائس في تورنتو

بكندا، وذلك من خلال تطبيق “زوم”.
وقال القمص موسي إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن حديث البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، جاء في موضوع بعنوان "سنة الرب المقبولة" وتناول خلاله النقاط التالية:
- حياة التوبة والنقاوة ومسؤولياتنا الشخصية





- حياة المحبة والخدمة
- حياة الأمانة السلوكية
- حياة الفرح بالكهنوت
- حياة السعي إلى الملكوت والفرح بالسماء
وأضاف “إبراهيم”، في بيان عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه دار عقب الكلمة حوار بين البابا تواضروس الثاني والآباء الكهنة حول بعض الأمور الرعوية الخاصة بتلك المنطقة، وأجاب على أسئلتهم باهتمام وبروح أبوية.


على جانب آخر، ذكرت صفحة الكنيسة أن الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، احتفل في التاسع عشر من الشهر الجاري، بخريجي وخريجات هذا العام من المرحلتين الثانوية، والجامعية من أبناء وبنات رعية رئيس الملائكة ميخائيل بالسواقي-

الأقصر.
جاء ذلك بمشاركة القمص يوسف أقلاديوس، وكيل عام المطرانية، وراعي الكنيسة، والأب ملاك ناجي، والشماس الإنجيلي أشرف فاروق، والأخوات الراهبات الكومبونيات، وأسر المُحتفى بهم. بدأ الاحتفال بالصلاة، ثم الفقرات المتنوعة المختلفة مثل: الأعمال الدرامية المسرحية، والترانيم الروحية، بالإضافة إلى عرض نبذة مختصرة عن خدمات نشاط الشباب بالكنيسة، وصور للخريجين.
وألقى الأنبا عمانوئيل كلمة عبر فيها عن سعادته الكبيرة بتفوق أبنائه، مقدمًا لهم التهنئة ولأسرهم، معربًا عن تقديره لشعب الرعية في انتمائهم للكنيسة، وترابطهم وسخائهم في الخدمة، مشجعًا إياهم على مواصلة هذه المسيرة المتوارثة من جيل الى جيل، كما احتوى اليوم أيضًا على توزيع الهدايا التذكارية على المشاركين في مسابقة القديس مرقس الكتابية من مختلف المراحل العمرية.
واختتم الحفل بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين من الأنبا عمانوئيل، بالإضافة إلى تكريم الخريجين والخريجات، والتقاط الصور التذكارية.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play