تحذير عاجل من تطبيقات على هاتفك تسرق أموالك وبياناتك الشخصية

منذ 4 شهر
September 24, 2021, 6:18 pm
بلغ
تحذير عاجل من تطبيقات على هاتفك تسرق أموالك وبياناتك الشخصية

حذر خبراء التكنولوجيا، مستخدمي الهواتف المحمولة من حذف مجموعة من التطبيقات التي تتواجد على هاتفهم، نظرًا لاحتوائها على برامج ضارة تتمثل في برامج الجوكر التي يمكنها سرقة الأموال وقراءة رسائلك النصية من هواتف أندرويد.

وتم حذف مجموعة أخرى من التطبيقات على متجر Google Play بعد اكتشاف احتوائها على برامج ضارة جوكر التي يمكنها تسجيل المستخدمين في خطط الإشتراك التي تكلفهم أموال طائلة، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

تم اكتشاف التطبيقات المصابة بالجوكر من فريق ThreatLabz التابع لشركة Zscaler's ، حيث تصيب تلك البرامج مستخدمي هواتف أندرويد.

وقامت

جوجل

بحذف التطبيقات من متجرها الرسمي، إلا أن الأشخاص الذين قاموا بالفعل بتنزيلها لا يزالون في خطر، لأن جوجل ليس لديها القدرة على حذف التطبيقات التي تم تثبيتها بالفعل على الهواتف.

مل التطبيقات التي تأثرت ببرامج الجوكر؟

هناك 11 تطبيقًا أصيبوا بالبرامج الضارة، وجاءت كالتالي:

- Free Affluent Message.

- PDF Photo Scanner.

- Delux Keyboard.





- Comply QR Scanner.

- PDF Converter Scanner.

- Font Style Keyboard.

- Translate Free.

- Saying Message.

- Private Message.

- Read Scanner.

- Print Scanner.

على مدار العام الماضي، تم وضع علامة على العشرات من تطبيقات أندرويد لاحتوائها على برامج ضارة خطيرة.

في يونيو، انتقد الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك ، نظام أندرويد باعتباره أقل أمانًا بشكل ملحوظ من برنامج iOS الخاص بهواتف آيفون.

قال كوك، إن أندرويد به برامج ضارة أكثر بـ47 مرة من نظام iOS، وفقًا لما أوضحه لمجلة فوربس: لقد صممنا iOS، بحيث يكون هناك متجر تطبيقات واحد، حيث تتم مراجعة جميع التطبيقات قبل طرحها على المتجر، وهذا ما يُبقي الكثير من البرامج الضارة خارج نظامنا البيئي .

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play