اعترافات صادمة من المتهمين بقتل سائق في الوراق

منذ 4 شهر
September 25, 2021, 6:58 am
بلغ
اعترافات صادمة من المتهمين بقتل سائق في الوراق

أدلى السائق وزوجته المتهمين بقتل سائق توك توك وتقييده بالحبال وإلقاء جثته في نهر النيل باعترافات تفصيلية أمام رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

اعترافات المتهمين بقتل سائق الوراق

وقال المتهم الأول: إنه اختمر فـى ذهنهما استدراج أحد سائقي مركبات التوك توك من صغار السن وقتله والاستيلاء على المركبة، نزلوا للشارع للبحث عن فريستهما.

وأضاف المتهم، أنه أثناء سيرهما فى أحد الشوارع قاما باستيقاف المجنى عليه بزعم توصيلهما لمسكنهما لنقل مفروشات، ولدى وصولهم قاما باستدراج المجنى عليه لداخل المنزل بحجة نقل بعض المفروشات ومساعدتهما.

وتابع المتهم، أنه عقب دخول المجنى عليه الشقة غافله وأجهز عليه خنقًا بحبل حتى سقط على الأرض مفارقًا الحياة.

وأضاف المتهم، أنهما استوليا على هاتفه المحمول، ولفَّا الجثة فى السجادة وقيداها بالحبال وانتظرا حتى منتصف الليل، وحملا السجادة ووضعاها داخل التوك توك، وتوجها إلى نهر النيل ثم ألقيا الجثة في النيل من أعلى كوبرى الساحل، لإبعاد أي شبهة جنائية اتجاههما.

وبمواجهة المتهمة الثانية بأقوال زوجها أيَّدتها.

العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل

تلقى اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة الوراق، يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالى بالعثور على جثة شاب طافية بنهر النيل مقيدة بالحبال، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل مقيدة بالحبال، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق من رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة توصلت جهوده إلى أن المجنى عليه (سائق توك توك مُبلغ بغيابه بقسم المنيرة الغربية)، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة (سائق له معلومات جنائية ، وزوجته- مقيمين بمنطقة إمبابة).

وأضافت التحريات، أن المتهم وزوجته استدرجا المجنى عليه بهدف توصيله وأثناء سيرهما في الطريق قام المتهم بمغافلة المجنى عليه وخنقة بالحبل حتى فارق الحياة، ثم قيداه بحبل، ونقلا جثته بواسطة التوك توك وألقيا الجثة فى نهر النيل لإبعاد أي شبهة جنائية اتجاههما.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمينِ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد سرقة التوك توك.

تم بإرشادهما ضبط مركبة التوك توك ، وأضافا بتصرفهما فى الهاتف المحمول بالبيع لأحد الأشخاص أمكن ضبطه والهاتف المستولى عليه.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: مَن قَتل أحدًا عمدًا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلًا أو آجلًا يعد قاتلًا بالسم أيًّا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: مَن قَتل نفسًا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يُعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يُحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبة

كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play