البابا تواضروس يدشن كاتدرائية دير القديس مارجرجس بالخطاطبة اليوم

منذ 2 شهر
September 25, 2021, 7:45 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم، صلوات قداس تدشين كاتدرائية دير القديس مارجرجس بالخطاطبة.

ويشارك في صلوات التدشين عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أبرزهم الأنبا دانيال، اسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، وبدأت الصلوات بالتراتيل التي قادها المرتل ابراهيم عياد.

وفي سياق أخر كان البابا تواضروس استقبل، في المقر البابوي بالقاهرة، عددًا من الطلبة المتفوقين والمعلمين من مدرسة المجتمع الإفريقي للتعليم الابتدائي والثانوي للاجئين السودانيين بالقاهرة، حيث اهتم قداسته بالاطمئنان على أحوالهم وتشجيعهم على استكمال تعليمهم.

وفي ختام اللقاء قدم لهم قداسة البابا بعض الهدايا والتقطوا مع قداسته الصور التذكارية.

جاء هذا الاستقبال في إطار حرص قداسته على دعم التعليم في مصر، من خلال المكتب البابوي للمشروعات الذي ساهم حتى الآن في إنشاء ٨ مدارس بمحافظات مصر ومدرسة للأطفال اللاجئين في القاهرة.

جدير بالذكر أن مدرسة المجتمع الإفريقي للتعليم الابتدائي والثانوي التي أنشأها قداسة البابا تواضروس الثاني عام ٢٠١٤ هي مدرسة للاجئين السودانيين بالقاهرة، ومنذ إنشائها تستمر المدرسة في الحصول على دعم من المكتب البابوي للمشروعات، وتعمل على رفع نسبة المتعلمين في المجتمع الإفريقي اللاجئ بالقاهرة، وبخاصة المجتمع السوداني، وقيادة الشباب والأطفال نحو مستقبل مشرق، وإعدادهم لحياة أفضل، ولها عدد من الأهداف منها تدريس كل المواد المقررة حسب المنهج التعليمي السوداني وتخفيف العبء عن أولياء الأمور لكي يتمكن الطلبة من دخول امتحانات شهادة الأساس والشهادة الثانوية السودانية للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، وتهدف أيضًا لإيجاد فرص عمل للشباب والكبار حيث توفر المدرسة فرص عمل لـ ١٨ معلمًا و٣ عمال.





وتخرج في المدرسة منذ تأسيسها ٢٤٠ طالبًا ويدرس بها حاليًا ٣٦٠ آخرين في المراحل التعليمية المختلفة.

وفي سياق أخر التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، من المقر البابوي بالقاهرة، بكهنة كنائسنا في تورنتو

بكندا، وذلك من خلال تطبيق

zoom عبر شبكة الإنترنت، حيث تحدث معهم في موضوع بعنوان سنة الرب المقبولة .

وتناول الباباتواضروس خلاله بعض النقاط وهي حياة التوبة والنقاوة ومسؤولياتنا الشخصية، حياة المحبة والخدمة، حياة الأمانة السلوكية، حياة الفرح بالكهنوت، حياة السعي إلى الملكوت والفرح بالسماء .

ودار عقب الكلمة حوار بين قداسة البابا تواضروس والآباء الكهنة حول بعض الأمور الرعوية الخاصة بتلك المنطقة، وأجاب قداسته على أسئلتهم باهتمام وبروح أبوية.

فيما التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوى بالقاهرة فريق كشافة المنارة بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بشارع عياد بك في شبرا ومجموعة المصممين والموسيقيين الذين شاركوا في خدمة ملتقى لوجوس الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث قدم قائد الفريق الكشفي ملخصًا عن تاريخ الكشافة وخدمتها في الكنيسة، ثم ألقى قداسة البابا كلمة حول الجذور المصرية القبطية، وكيف يرتبط الشباب بجذوره ويستمتع بها.

كما أجاب قداسته عددًا من الأسئلة واستمع إلى رؤيتهم المستقبلية لمثل هذه الملتقيات وكيفية تطويرها، ثم أهداهم درع الملتقى تكريمًا لمجهوداتهم، واختتم اللقاء بالتقاط الصور التذكارية مع قداسة البابا.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبة




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play