موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أستاذ مياه يكشف مفاجأة صادمة عن سد النهضة

منذ 1 شهر
September 25, 2021, 11:27 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




 أستاذ مياه يكشف مفاجأة صادمة عن سد النهضة "انهيار وفناء"







الأخبار المتعلقة



كشف الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية، مصير دولتي مصر والسودان حال انهيار سد النهضة.
وقال إن هناك دراسة حديثة شارك فيها وزير الري المصري تناولت تقييم عملية التخزين الأولى بسد النهضة وتأثيره على دولتي المصب مصر والسودان، وانتهت الدراسة إلى أن لو أن التخزين سريع والأمطار قليلة فأن مصر ستتأثر.
وأشار "شراقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن الدراسة تفيد أن الأرض المقام عليها السد يمكن أن تحدث بها نهيارات مع التخزين السريع للمياه، حيث أن المتر المربع من المياه يساوي طن، وهذا وزن كبير على الأرض وبها تشققات، ومن ثم قد يحدث هبوط.
وأضاف أن الأمطار الغزيرة التي تسقط على إثيوبيا تؤثر على سلامة الأرض المقام عليها السد، منوها بأنه لو انهار سد النهضة فأنه سيكون بمثابة طوفان على السودان، وفناء لـ 20 مليون نسمة الذين يعيشون بطول النيل الأزرق، وسيكون سد روصيرص أول منشأ سينهار في السودان، بينما تأثير الانهيار على مصر يحدده مخزون السد العالي، حيث لو جاءت المياه وبحيرة سد ممتلئة سنواجه مشكلة كبيرة.
 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play