آبل تعالج ثغرة أمنية بأجهزة «ماك» و«آيفون»

منذ 2 شهر
September 25, 2021, 5:06 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أصدرت شركة آبل الأمريكية، تحديثًا أمنيًا رئيسيًا لأجهزة ماك MAC التي تعمل بنظام التشغيل macOS Catalina، وبعض إصدارات نظام تشغيل أجهزة آيفون.





الأخبار المتعلقة

وقد طرحت آبل التحديث، لإصلاح ثغرة أمنية نشأت بسبب خطأ موجود في محرك عرض الويب الذي يستخدم "سفاري"  Safari  ، المعروف باسم WebKit ، والذي سمح للقراصنة بالوصول إلى الجهاز عن بُعد من خلال تطبيق ضار، ومن خلال تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات kernel .
وقالت شركة آبل Apple في ملاحظات التصحيح، إن كل شيء يشير إلى أن هذه الثغرة الأمنية هي جزء من المرحلة الثانية للهجوم، بالنظر إلى وجود مؤشرات على استخدام مشترك مع خطأ برمجي آخر في أوائل سبتمبر، قامت الشركة بتحديث أجهزتها لتصحيح مشكلة مماثلة، قد تكون مرتبطة بالمشكلة التي تم اكتشافها مؤخرًا.
واستهدف المتسللون، أجهزة آيفون وماك Mac  و iPhone ، وبالنسبة لأجهز ماك Mac، فالإصدار المتأثر هو macOS Catalina ، والذي تم إصداره في عام 2019، كذلك بعض أجهزة آيفون iPhone التي تعمل بإصدار أقدم من iOS.
وبحسب آبل فالتحديث متاح لأجهز أيباد وآيفون إصدارات iPhone 5s و iPhone 6 و 6 Plus و iPad Air و iPad mini 2 و iPad mini 3 و iPod touch. 
 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play