عبلة كامل لن تتخيل عمرها الحقيقي وعدد ازواجها واولادها وحقائق كثيرة عنها

منذ 2 شهر
September 26, 2021, 3:20 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مــــــواضيع عامه



عبلة كامل؛ هي ممثلة مصرية استثنائية، استطاعت بموهبتها وحضورها المميز أن تحتل مكانة خاصة في قلوب الجماهير في مصر والوطن العربي.
بدأت مشوارها في التمثيل من خلال “مسرح الشارع” ثم مسرح الجامعة ثم مسرح الطليعة ثم السينما، واشتهرت بأدوارها المتنوعة و أدائها الفريد.
وفي هذا المقال يستعرض موقع “نداء تركيا” أبرز المعلومات عن مسيرة الفنانة المصرية عبلة كامل وأسرار وخبايا من حياتها الشخصية.


عبلة كامل
عبلة كامل؛ هي فنانة مصرية شهيرة ولدت في الـ 17 من سبتمبر/ أيلول عام 1960 في محافظة البحيرة بمصر.
اسمها الحقيقي “عبلة كامل محمد عفيفي”، وقد نشأت في أسرة متوسطة الحال حرصت على تعليمها حتى تخرجت من كلية الآداب بجامعة القاهرة.
بداية عبلة كامل
بدأت الفنانة عبلة كامل مسيرتها الفنية من خلال تجربة يطلق عليها “مسرح الشارع” استطاعت من خلالها صقل موهبتها لتتميز على خشبة المسرح الجامعي، حيث رآها المخرج يوسف شاهين وقدمها في أول عروضها الفنية الجدّية.
وكان أول أعمال عبلة كامل هو فيلم “وداعاً بونابرت” الذي قدمته عام 1985 لتتوالى أعمالها ومشاركاتها، لتحلق في سماء النجومية بفضل موهبتها الفريدة وأداءها البارع الذي لا تستطيع أمامه إلا أن تصدق الشخصية التي تتقمصها.
أشهر أعمال عبلة كامل





قدمت الفنانة عبلة كامل أول أدوارها الفنية “وداعاً بونابرت” عام 1985، الذي كان عبارة عن مشهد واحد ثم شاركت بدور أكبر في الجزء الثاني من مسلسل “الشهد والدموع”، لتشارك بعده ببطولة فيلم “البنات والمجهول”.
وفي التسعينيات شاركت عبلة كامل في الكثير من الأعمال منها: فيلم “اسكندرية كمان وكمان”، مسلسل “ليالي الحلمية” الجزء الرابع، فيلم “الحب في الثلاجة”، فيلم “السرعة لا تزيد عن صفر”، فيلم “الستات”، فيلم “الفاس في الرأس”.
وشاركت كامل أيضاً في: مسلسل “هارون الرشيد”، مسلسل “هوانم جاردن سيتي” بجزئيه الأول والثاني، مسلسل “إمرأة من زمن”، فيلم “الحب”، فيلم “هستيريا”، فيلم “عرق البلح”، فيلم “أشيك واد في روكسي”، فيلم “جمال عبد الناصر” وفيلم “المدينة”.
وفي فترة الألفينات قدمت عبلة كامل عدداً كبيراً من الأدوار المتنوعة والمختلفة كان أشهرها: مسلسل “أين قلبي”، فيلم “اللمبي”، مسلسل “حد السكين”، فيلم “اللي بالي بالك”، فيلم “كلم ماما”، مسلسل “عيش أيامك”، مسلسل “عفاريت السيالة”، فيلم “خالتي فرنسا”، مسلسل “ريا وسكينة” وفيلم “سيد العاطفي”.
كما شاركت عبلة كامل في: مسلسل “العندليب”، مسلسل “قضية نسب”، فيلم “عودة الندلة”، مسلسل “حق مشروع”، فيلم “بلطية العايمة”، مسلسل “هيمة – أيام الضحك والدموع” ومسلسل “أفراح إبليس”، سيت كوم “نص أنا نص هو” وفيلم “الكبار”. وكان آخر أعمالها الدرامية مسلسل “سلسال الدم”.
حياتها الخاصة
زيجتين في حياة الفنانة عبلة كامل، كانت أولهما من الفنان أحمد كمال الذي أنجبت منه ابنتيها “زينب” و”فاطمة” ثم انفـ.ـصلت عنه.
وتزوجت عبلة كامل للمرة الثانية من الممثل المصري محمود الجندي عام 2003، لكن زيجتهما لم تدم أكثر من عامين، إذ انفصـ.ـلا عام 2005، وصرّح الجندي أن سبب الطلاق كان عدد الأعمال التي كانت تعرض عليه لكونه زوج عبلة كامل، الأمر الذي لم يستطع التعامل معه كونه رجلاً شرقياً ففضل الانفصا ل وإيجاد طريقه بنفسه.
ارتداءها الحجاب
في عام 2005، ارتدت الفنانة المصرية عبلة كامل الحجاب بعد عودتها من أداء فريضة الحج وأعلنت التزامها التام به.
وفي عام 2019، انتشرت شائعات عن اعتزا ل الفنانة عبلة كامل الفن، لكن زوجها السابق أحمد كمال خرج نافياً الأمر، وبعدها بعام تناقلت المواقع أخباراً عن مرض عبلة كامل بالسرطان ليخرج أحمد كمال مجدداً للنفي مؤكداً أنها بصحة جيدة وستعود للوسط الفني مباشرةً عندما تجد سيناريو مناسب.
أسرار من حياة عبلة كامل
تحرص الفنانة عبلة كامل على إحاطة حياتها الخاصة بسياج من الخصوصية، وهي نادرة الظهور إعلامياً، لكن ومن خلال لقاءاتها الصحفية القليلة يمكننا العثور على بعض الأمور والأسرار الخاصة التي كشفتها كامل عن شخصيتها.
ومن هذه الأسرار عدم استخدام عبلة كامل مساحيق التجميل، حيث أرجعت السبب في ذلك إلى خو فها على وجهها من التعرض لتشو هات بسببها.
ومما كشفته عبلة كامل أيضاً، أنها لا تستطيع رؤية غروب الشمس، فهي تصاب بحالة من الهـ.ـلع والحزن في حال مشاهدته، لذا فهي تحرص على عدم الخروج من المنزل في وقت الغروب أو إغلاق باب غرفتها في حال كانت في الاستديو، ولفتت إلى أن الطبيب النفسي أبلغها أن شعورها هذا ليس مرضاً نفسياً إنما هو طبيعتها منذ الصغر.
ومن أغرب ما صرحت به عبلة كامل، هو عدم إجادتها استخدام الأدوات الكهربائية، حيث لا تجرأ على الاقتراب من البوتوجاز أو تشغيل جهاز التكييف ولهذا لا تستطيع الاستغناء عن خادمتها ولو للحظة.

christian dogma
christian dogma
christian dogma
christian dogma
christian dogma
christian dogma




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play