اعرف ماذا وراء الصفقة الحرام بين الإخوان والحوثيين في اليمن؟

منذ 2 شهر
September 28, 2021, 7:54 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بعد سقوط نظام علي عبدالله صالح في اليمن أصبح الوضع في غاية الخطورة بسبب الحروب الأهلية في اليمن والتي أدت إلى تقسيم اليمن  والتي من خلالها حاولت إيران استغلال الفرصة وبدأت في الدفع بجماعة الحوثي التي تحاول السيطرة على الحكم في اليمن.

ولكن قام التحالف العربي بعملية واسعة في اليمن من تحرير بعض المحافظات التي سيطرت عليها الحوثي ولكن قامت المليشيات التابعة لجماعة الإخوان بمحاربة بمعارك جانبية من أجل وقف عملية التحرير التي تؤكد القضاء على جماعة الحوثي والتي تحاول فيها جماعة الإخوان دعم جماعة الحوثي.

ولذلك قامت جماعة الإخوان بعد ذلك بتسليم بعض المدن التي كانت تسيطر عليها الميلشيات التابعة لجماعة الإخوان إلى جماعة الحوثي بدون مقاومة.

ولهذا تحاول "الفجر" رصد تفاصيل الصفقة بين الإخوان وجماعة الحوثي.

الإخوان وإيران وجهان لعملة واحدة
قال اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، إن جماعة الإخوان قد انتهت في مصر وتونس والمغرب تحاول الآن دعم جماعة الحوثي في اليمن.







و أضاف اللواء محمد الشهاوي في تصريحات خاصة ل"الفجر"، أن جماعة الحوثي التابعة لإيران، وإيران التي تحاول التمدد في المنطقة نفس هدف الإخوان التي تحاول السيطرة والهيمنة علي المنطقة ولكن فشلت في ذلك، الآن قامت بمساعدة الحوثي من المصالح المتبادلة بينهما.

أكد مستشار كلية القادة والأركان، أن إيران تسعى إلى استكمال الهلال الشعيي في المنطقة الذي يبدأ من العراق ولبنان وسوريا واليمن وكل هذا من أجل تهديد أمن المنطقة، ولذلك تستخدم كل الوسائل من أجل ذلك ولهذا جاء دعم الإخوان إلى الحوثي.

خيانة الإخوان

أشار الدكتور إبراهيم جلال، الخبير في الشؤون السياسية، أن ما تتعرض إليه اليمن من مؤامرة من أجل إشعال الحروب الأهلية فيها وذلك بسبب الفتنة التي قامت بها جماعة الإخوان وأيضا أتباع إيران هناك، لذلك يوجد راغبة حقيقة من الداخل والخارج اليمنية الإطاحة بجماعة الإخوان في اليمن.

و أضاف الدكتور إبراهيم جلال في تصريحات خاصة ل"الفجر"، علي الرغم أن جماعة الإخوان يختلفون عن جماعة الحوثي التابعة لإيران ولكن قد يُصبحون منافسًا تكتيكيا لدول المجلس الخليجي، وهو ما يدل على خطرهم الداهم إقليمًا، وعلى الأمن القومي العربي لارتباطهم بالمشروع الدموي الإيراني وتوسعاته الغير مبررة في دول الجوار، ونخشى أن يكون لدينا في اليمن رئيس على غرار النموذج اللبناني.

واختتم الخبير في الشؤون السياسية، أن هناك قوى إقليمية تحاول القضاء على الثورة التي جنى تنظيم الدولة الإخواني ثمارها، عبر تحالفات عسكرية مثل ماحدث في مصر وأدى إلى القضاء عليهم هناك، وأيضا أن طبيعة الإخوان هي الخيانة.
الفجر
     


الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play