شفيع العواقر..من هو الشهيد زكريا اصغر شهداء المسيحية الذي استشهد حرقاً

منذ 2 شهر
September 28, 2021, 9:59 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

(كتبت روجي فادي لموقع الحق والضلال)

الشهيد زكريا شهيد صغير جميل متخصص في حالات تأخر الإنجاب ابن فاج الصياد عمره ٣سنوات استشهد فى مذبحة اخميم التى استشهد فيها 8410 شهيد ويعتبر اصغر شهداء المسيحية واستشهد تاني يوم من مذبحة اخميم بالحرق علي ايد الوالي اريانوس.

وقصته هي انه عندما حدثت مذبحة في اخميم وقام الوالي اريانا بقتل الآلاف من المسيحيين شاهد الطفل زكريا البالغ من العمر ثلاثة سنوات وكان والدة رجل صياد واسمه فاج وعندما كان الوالي يطرح المسيحيين في النار رأى الطفل زكريا أشخاصًا نورانيين يحيطون بهذه النار ويمدوا يديهم ويأخذوا أرواح الشهداء ويضعون علي رؤوسهم أكاليل بهية.





الأخبار المتعلقة


فظل الطفل يصرخ بصوت مرتفع ويقول عن مارأه فسمعت الجماهير مايقوله الطفل فذهبوا اليه مسرعين ليستفسروا عن ماحدث وعندما رأى الوالي مايفعلة الطفل امر بقطع لسانه وكان والده يحمله علي كتفه اثناء تنفيذ الحكم فجاء الملاك ميخائيل وشفاءة وكان شئ لم يكن.

فعاد والدة الي الوالي حتي يخبرة بما حدث ليفرج عن هؤلاء المسيحيين ولكنه ازداد طغيان وامر بحرق الوالد وطفله فأمن الجميع بعدما رأوه فقتلهم الوالي جميعهم بالسيف وبلغ عدد الشهداء جميعاً 8410 شهيدًا.





كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play