خدعهم باللحمة وتجارة الأراضى .. مستريح جديد ينصب على المواطنين

منذ 3 شهر
September 29, 2021, 2:58 am
بلغ
خدعهم باللحمة وتجارة الأراضى    مستريح جديد ينصب على المواطنين

شهدت منطقة عزبة السوق دائرة قسم شرطة أول بنها بمحافظة القليوبية، واقعة تعرض ما يزيد عن 10 أشخاص للنصب من قبل صاحب محل لحوم مجمدة وابنه، والحصول على مبالغ مالية وصلت لـ 12 مليون جنيه، بدعوى استثمارها وتشغيلها الحصول على أرباح شهرية بنسب متفاوتة وفقا للاتفاق بين المتهمين والضحايا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط صاحب محل مجمدات بمنطقة الشموت دائرة قسم شرطة أول بنها، ونجله، لاتهامهما بالنصب على عدد من المواطنين في مبالغ مالية تخطت الـ 12 مليون جنيه، لاستثمارها في تجارة الأراضي واللحوم المجمدة مقابل أرباح شهرية بنسب متفاوتة، إلا أنهما توقفا عن سداد قيمة النسبة المتفق عليها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجرى التجديد لهما لمدة 15 يوما.

اليوم السابع التقى الضحايا للتعرف على مسار القضية الخاصة بهم، وكيف وقعوا فى الفخ الذي نصبه لهم المتهم وابنه والحصول على تلك المبالغ.

قالت إحدى السيدات، إن المتهمين تحصلوا منها على مبلغ 400 ألف جنيه كانت قد ورثتها عن عائلتها، وبعد وفاة زوجها حرصت على تشغيل هذا المبلغ والعمل على توفير ربح شهري لها ولأسرتها، وبالفعل قدمت المبلغ بعدما أوهمها المتهم وابنه بتشغيل هذا المبلغ ضمن تجارة اللحوم المجمدة وتجارة الأراضي والعقارات.

وأوضحت الضحية، أن المتهمين بعدما تحصلوا على المبلغ وبعد الاتفاق على الحصول على أرباح شهرية بدأا فى التهرب منها ولم يلتزما بما تم الاتفاق عليه، فقامت بمطالبتهما بالمبلغ المالي الذي دفعته لهما، إلا أنهما تهربا منها أكثر، قائلة: قالوا لى مالكيش فلوس عندنا، وبدأوا يختفوا ومحدش عارف يتواصل معاهم إلى أن تمكن مجموعة من الضحايا من ضبطهم والانتقال بهم لقسم الشرطة وتحرير محضر بالواقعة .





ومن ناحيته قال محمد البطاوي، تاجر سيارات، وأحد الضحايا، إنه بدأ التعامل مع المتهم ونجله من فترة كبيرة وكانوا يتمتعون بسيرة طيبة جدا فى التعامل فى تجارة الأراضي واللحوم المجمدة وهو ما دفعه إلى منحه مبالغ مالية لتشغيلها معهم مقابل أرباح شهرية، مشيرا إلى أنه بعد فترة بدأ المتهمان فى التعذر عن دفع الأرباح الشهرية والتهرب منه، فتأكد أنه تعرض لعملية نصب.

وأوضح البطاوى ، أنه لم يكن يعلم أن المتهمان قاما بالنصب على مواطنين أو ضحايا أخرين، وكان يظن أن الواقعة كانت معه وحده، وهذا كان سببا للانتظار

ملا فى استعادة أمواله، لكن بعدما علم بأن هناك ضحايا أخرين أيقن حينها أنه تعرض لعملية نصب مثله كمثل غيره.

وقال أشرف الطوخي، جزار، وأحد ضحايا مستريح بنها، إن المتهمين عرضا عليه مشاركتهما فى شراء رؤوس ماشية لذبحها وتنمية تجارتهم، واستوليا منه على مبالغ مالية إلى أن تهربا منه ولم يشتريا شيئا بل على العكس أغلق هو محل الجزارة الخاص به لعدم وجود مال كاف لتشغيله

.

وتلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول بنها، يفيد قيام عدد من المواطنين بتحرير محاضر اتهموا خلالها صاحب محل مجمدات ونجله مقيمان دائرة القسم، للنصب عليهم فى مبالغ مالية نظير استثمارها مقابل أرباح شهرية.

على الفور انتقل الرائد محمد عماد رئيس مباحث قسم شرطة أول بنها، وجرى ضبط المتهمين، وهما ع ع ي ، 50 سنة، صاحب محل مجمدات لحوم، ونجله أ ع ع ، 23 سنة، عامل بذات المحل، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة، بأنهما قاما بالنصب على المواطنين والتحصيل منهم على مبالغ مالية تخطت الـ 12 مليون جنيها، نظير استثمارها في تجارة الأراضي واللحوم المجمدة مقابل أرباح شهرية بنسب متفاوتة لعدة أشهر، وتوقفا عن سدادها بدءا من العام الحالي، معللين ذلك لتعثر تجارتهما وتعرضهما لخسائر مالية.

وتحرر المحضر رقم 2924 إدارة قسم شرطة أول بنها لسنة 2021، وبعرض المتهمين علي النيابة العامة، أمرت بحبسهما 4 أيام علي ذمة التحقيقات، كما جرى عرضهم علي قاضى المعارضات بمحكمة بنها الجزئية، والذى أمر بتجديد حبسهما 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play