دلتا واللقاحات.. حسام حسني يكشف طبيعة إصابة الأطفال بكورونا

منذ 2 شهر
September 29, 2021, 6:07 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتب- محمد عبدالناصر:
قال الدكتور حسام حسنيرئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا، إن متحور "دلتا" يصيب الأطفال، لكن الأعداد لا تزال قليلة في العالم كله حتى الآن.





الأخبار المتعلقة

ولفت إلى أن أكثر المصابين بكورونا من فئة الشباب، لكن سرعان ما يتعافون نتيجة مناعتهم القوية، لكن الفئة الأكثر تأثيرا هم كبار السن.
وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر، والمذاع على القناة الأولى، أن متحور دلتا يتميز بسرعة الانتشار، ولذلك فإن المريض من الممكن أن يصيب عدد أكبر من الحالات المحيطة به، لذلك يتم المناشدة بأخذ الحذر الشديد والرجوع للإجراءات الاحترازية.
وأشار إلى أن هناك بعض اللقاحات أجُيزت للأطفال حتى سن 6 سنوات، ويتم دراستها لمعرفة هل هذه اللقاحات آمنة على الأطفال المصريين وهل تأثير اللقاحات يساوي حماية الطفل من الإصابة أم لا، ودراسات الأطفال سريعة جدًا وستنتهي خلال الأسابيع القليلة لمعرفة إمكانية تلقيح الأطفال من عدمه.

وتابع: أن المواطنين الذين حصلوا على اللقاء لابد من الاستمرار في الإجراءات الاحترازية، وارتداء الماسك الواقي.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play