أزمة كبيرة في المدارس.. وزير التعليم يفجر مفاجأة

منذ 2 شهر
September 29, 2021, 9:58 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردّد عن تأجيل الدراسة عن موعدها المحدد في 9 أكتوبر المقبل، لافتا الي انه يجب التخلص من ظاهرة الشائعات التي يروّجها الكثيرون.





الأخبار المتعلقة

وتابع وزير التعليم ، انه سيتم بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ م ، في موعده، مضيفا بقوله ، " الدنيا كلها في كورونا وفيها برضه عملية تعليمية" .
ولفت وزير التعليم ،الي أن الدولة تحاول المحافظة والعمل على ألا يفقد الطلاب محتوى تعليميًّا كما حدث في العامين الماضيين، مشيرا الي أن اليوم الدراسي سيكون بالحضور المعتاد دون أي أن تغيير، لافتًا إلى مواصلة العمل على تطعيم المعلمين والموظفين ضد كورونا، حيث اقترب العدد الإجمالي من 900 ألف منتسب للوزارة حصلوا على اللقاح .
وأكد د.شوقي ، أن الدولة تعاني من عجز مستمر في المعلمين ، لافتا الي أن عدد الطلاب يزيد بشكل سنوي بـ700 ألف طالب، موضحا أن هذا الأمر يمثل تحديًّا كبيرا فيما يخص الكثافات الطلابية والحاجة إلى إنشاء مدارس جديدة وطباعة كتب وتوفير معلمين، موضحا أن الأزمة ليست في نظام المسابقات لكنها تمكن في توفير الموازنات اللازمة لتعيين معلمين، مشيرا الي أن الجهاز  الإداري أوقف التعيينات منذ مدة طويلة، وبالتالي فإن الوزارة لا تملك رفاهية التعليم.
وأوضح د.شوقي ، أن 85% من موازنة الوزارة تتمثّل في مرتبات العاملين، مشيرا الى أن حل مشكلة العجز عبر التعيين يعني الضغط على الموازنة بشكل أكبر.

 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play