اعرف سر الوداع المهيب للأنبا هدرا مطران أسوان.. البابا تواضروس يجيب

منذ 2 شهر
September 29, 2021, 10:56 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




سر الوداع المهيب للأنبا هدرا مطران أسوان البابا تواضروس يجيب


ودّع الأقباط في مصر بوجه عام وأقباط أسوان على وجه الخصوص، اليوم الأربعاء، الأنبا هدرا، مطران أسوان، رئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، الذي توفي يوم الإثنين الماضي، عن عمر ناهز الـ81 عامًا، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.


christian dogma


حضور كنسي وشعبي كبير في جنازة مطران أسوان
وشهدت مراسم وداع المطران، حضور كنسي وشعبي كبير جدا، وتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي طول الأيام الماضية، وترجم ذلك فور الإعلان عن إصابة الأنبا هدرا، حيث خصصت الكنيسة ثلاثة أيام صوم وصلاة من أجل شفائه، قبل أن يرحل عن عالمنا.


christian dogma


وأُقيمت للأنبا هدرا، جنازتين أحداهما بالكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة حضرها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، و45 مطرانًا وأسقفا بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والثانية في كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بأسوان (مقر المطرانية) التي ظل الأنبا هدرا رئيسًا لها لمدة 46 عامًا أسقفًا ثم مطرانًا.










الأخبار المتعلقة


christian dogma


البابا تواضروس يفسر سر شعبية الأنبا هدرا
وفسّر البابا تواضروس، في كلمة له خلال صلوات تجنيز الأنبا هدرا، سر الحب الكنسي والشعبي الجارف للمطران الراحل، بقوله إنَّه «أحد أعمدة الكنيسة في تاريخها المعاصر، الذي كان راعيًا بدرجة عالية وخدم في إيبارشية أسوان زمنًا طويلًا بكل ما فيها من آلامات وأفراح، وقدم مثالًا جيدًا وطيبًا عن هذه الخدمة، فهو له أكثر من نصف قرن في الحياة الرهبانية قبل أن يختير ليكون أسقفًا لمحافظة أسوان وصار حارسًا لجنوب مصر، وبدأ فيها عملًا كبيرًا وواجه بعض المتاعب ولكن خدمته أثمرت ثمارًا كثيرة نفرح بها في الكنيسة».


christian dogma


وأضاف البابا: «كانت ومازالت إيبارشية أسوان تمثل صورة هادئة للرعاية بكل آبائها وخدامها وخادماتها، وقدم الأنبا هدرا الرعاية في أصولها لقد كان راعيًا ساهرًا ومهتمًا بإيبارشيته وكل من فيها وأقام علاقات طيبة للغاية مع كل المسؤولين في المحافظة في المسؤوليات المدنية وغير المدنية والشعبية وكان صورة حلوة للخادم الذي يقدم الكنيسة للمجتمع، وكان يخدم أسوان بكل أمانة راعيًا ساهرًا متضعًا حكيمًا، كل الأمور يحلها في هدوء، ولذلك أحبه ليس فقط أقباط أسوان ولكن كل الذين تعاملوا معه سواء في مصر أو في خارج مصر».


christian dogma


عزاء مطران أسوان
ومن المقرر أنَّ تتلقى مطرانية أسوان للأقباط الأرثوذكس، في السادسة من مساء اليوم الأربعاء، العزاء في وفاة الأنبا هدرا، وسط إجراءات مشددة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت المطرانية أنَّها ستفتح أبوابها من السادسة وحتى العاشرة مساءا لتلقي العزاء من المسؤولين والرسميين والشخصيات العامة وكل طوائف الشعب المصري.


christian dogma



christian dogma



christian dogma



christian dogma


هذا الخبر منقول من : الوطن


الله محبة




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play