انخفاض أسعار البترول لأول مرة منذ ثلاث سنوات

منذ 2 شهر
September 29, 2021, 11:32 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شهدت

أسعار النفط،

اليوم الأربعاء،29 سبتمبر انخفاضا ملحوظا بعد أن زادت مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من 4 ملايين برميل الأسبوع الماضي.

وأكدت وكالة

بلومبرج أن إعلان البيت الأبيض عن قلقه من الارتفاعات التي شهدتها أسعار الخام مؤخرا، شكل ضغطاً على سعر خام البترول.
وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، أمس الثلاثاء، في تصرحات صحفية إن البيت الأبيض يظل على اتصال مع منظمة أوبك بشأن أسعار النفط ويفحص جميع الأدوات لمعالجة تكلفته، وذلك بعد أن تجاوز خام برنت 80 دولارا للبرميل للمرة الأولى في نحو ثلاث سنوات.
وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط و تسليم نوفمبر بنسبة 1.9% إلى 73.85 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية.





كما هبط مزيج برنت شهر نوفمبر 1.8% إلى 77.70 دولار للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE، بعد أن ارتفع يوم الثلاثاء إلى 80.75 دولار.
وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من 4 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لمعهد البترول الأمريكي، في أول زيادة للمخزونات على مستوى البلاد منذ 8 أسابيع.
وتوقعت منظمة أوبك في تقرير أمس الثلاثاء أن ينمو الطلب على النفط بشكل كبير في السنوات القليلة القادمة، مضيفة أن العالم سيحتاج إلى مواصلة الاستثمار في الإنتاج لتفادي أزمة حتى في الوقت الذي يتحول فيه إلى أشكال أقل تلويثا للبيئة من الطاقة.
وأثارت الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها أسعار الطاقة هذا الشهر مخاوف الحكومات، كما أنها أثارت تكهنات بأن منظمة أوبك وحلفاءها قد يخففون قيود الإمدادات بوتيرة أسرع.
جدير بالذكر أن هذا الانخفاض في الاسعار المعروضة للبترول يستتبعه انخفاض لاسعار الذهب على المستوى العالمي والمحلي على حد سواء ومن المتوقع ان يشهد الذهب انخفاضا في الاسعار خلال نهاية الاسبوع الحالي





هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play