أسوان تودع الأنبا هدرا.. الأقباط والمسلمون يستقبلون جثمان الراحل فى المطار

منذ 2 شهر
September 29, 2021, 1:46 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




أسوان تودع الأنبا هدرا الأقباط والمسلمون يستقبلون جثمان الراحل فى المطار

شهدت كاتدرائية الأرثوذكس بمدينة أسوان قداس وصلاة الجنازة على نيافة الأنبا هدرا والذى وافته المنية أمس الأول، وذلك بحضور الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، والأنبا سرابيون أسقف لوس أنجلوس ، والأباء والكهنة والقساوسة، بجانب قيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وعدد من القيادات التنفيذية.
 
وقدم اللواء محافظ أسوان أشرف عطية تعازيه لأسرة الأنبا هدرا ولقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مؤكداً حزنه وحزن أهالى أسوان على رحيل هذه القامة والقيمة الدينية والوطنية العظيمة، مضيفا: نعتبر الانبا هدرا رمانة الميزان وحائط الصد في الأزمات ، ولم شمل المجتمع الأسوانى".
 
وأضاف أشرف عطية: ستبقى ذكرى الأنبا هدرا خالدة على مر الزمان وفى قلوب جميع أهالى أسوان بمسلميها ومسيحيها سنظل نعتز ونفتخر به أمد الدهر لما قدمه من خدمات جليلة لأبناء وطنه طول فترة حياته الرهبانية التي قضى فيها أكثر من نصف قرن منها 46 سنة أسقفاً ومطراناً لإيبارشية أسوان" .
 
واستقبل الآلاف من الأقباط والمسلمين بأسوان، مساء الثلاثاء، جثمان الأنبا هدرا مطران أسوان، فور وصوله مطار أسوان الدولى قادما من القاهرة بعد أداء صلوات التجنيز عليه بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور البابا تواضروس.
وشهد مطار أسوان، زحامًا كثيفًا لاستقبال جثمان الأنباء هدرا مطران المحافظة، فيما استعدت الكاتدرائية بأسوان، لاستقبال جثمان الأنبا هدر لإقامة القداس الإلهي.
وأعلنت مطرانية أسوان للأقباط الأرثوذكس أنه بالنسبة لعزاء المسئولين والرسميين والأحباء المسلمين ستتم صلاة الجنازة والاستقبالات يوم الأربعاء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة العاشرة والنصف صباحا، وفى المساء من الساعة السادسة حتى العاشرة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
يشار إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية، أقامت صلوات تجنيز الأنبا هدرا مطران أسوان، ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، ظهر يوم أمس الثلاثاء، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور البابا تواضروس الثانى وعدد من أحبار الكنيسة ونقل الجثمان بعد ذلك بالطائرة إلى أسوان لإقامة صلوات تجنيز أخرى وسط أبنائه في المطرانية هناك.
وتوفى الأنبا هدرا مطران كرسي أسوان وكوم امبو وادفو ورئيس دير الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، بعد صراع مع المرض عن عمر تجاوز 81 سنة، وهو من مواليد طنطا سنة 1940 وتخرج فى كلية الزراعة بالإسكندرية سنة 1963 وهناك كان يخدم في مدارس الأحد في كنيسة العذراء سموحة، وترهب بالسريان سنة 1971 باسم الراهب جاورجيوس السرياني وكان أمينا للمكتبة، وألحقه البابا شنودة الثالث قبيل أسقفيته في السكرتارية الخاصة به وإن كان يرغب في التوحد في الدير، وتولى أسقف علي إيبارشية أسوان في يونيو 1975 بيد البابا شنودة الثالث، وترقى مطرانا سنة 2006، وعمر دير الأنبا هدرا ودير الأنبا باخوميوس، وأنشأ العديد من الكنائس وقاد نهضة روحية وتعليمية في أسوان منذ تجليسه.




وشهدت  كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بأسوان، وجود أمني مكثف لتأمين الكنيسة والمواطنين، واستقبال جثمان الأنباء هدرا مطران المحافظة، فيما دقت كنيسة كتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بأسوان، وكنائس محافظة أسوان، أجراسها استعدادا لوصول جثمان الأنبا هدرا مطران أسوان .
ونعى النائب الدكتور محمد العماري امين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر وقيادات الحزب بالمحافظة، نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان، وقدم العماري وقيادات الحزب، خالص التعازي والمواساة  فى فقيد مصر وأسوان لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأيضًا لشعب الكنيسة الأرثوذكسية والأباء والكهنة، مشيرا إلي أن الأنبا هدرا كان قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة حيث كان يمتاز بالحكمة والحنكة والتواضع، وعاش عمره فى خدمة أبناء وطنه، لافتاً إلى أن نيافة الأنبا هدرا سيظل رمزًا لمشاعر الود والمحبة التى تجمع المصريين على قلب رجل واحد.
وكان البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ترأس صلاة جناز مثلث الرحمات الأنبا هدرا مطران أسوان للأقباط الأرثوذكس، وأقيمت صلاة الجناز في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالأنبا رويس بالعباسية.

christian dogma





الآلاف-خلال-التوافد-على-صلاة-الجنازة-على-الفقيد-نيافة-الأنبا-هدرا
 

christian dogma


الالاف-يتجمعون-خلال-جنازة-الأنبا-هدرا
 

christian dogma


الأهالي-خلال-جنازة-الأنبا-هدرا-بأسوان
 

christian dogma


تعزية-خلال-صلاة-الجنازة-على-الفقيد-نيافة-الأنبا-هدرا
 

christian dogma


جانب-من-صلاة-الجنازة-على-الفقيد-نيافة-الأنبا-هدرا
 

christian dogma


صلاة-الجنازة-على-الفقيد-نيافة-الأنبا-هدرا
 

christian dogma


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play