السودان تكشف عن امر غاية الخطورة فى حالة استمرار بناء سد النهضة دون اتفاق

منذ 2 شهر
September 29, 2021, 3:02 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

السودان تكشف عن امر غاية الخطورة فى حالة استمرار بناء سد النهضة دون اتفاق

السودان: استمرار بناء سد النهضة دون اتفاق يمثل "تهديدا مباشرا"


أكد وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، أمس الثلاثاء، أن السودان يتأثر مباشرة من سد النهضة الإثيوبي، خاصة بقرارات الملء الآحادية للعام الثاني على التوالي، مؤكدا أن تواصل عمليات بناء السد في ظل عدم وجود اتفاق قانوني ملزم يشكل تهديداً مباشراً للسودان.





الأخبار المتعلقة


جاء ذلك خلال لقاء عباس، مع السفير الأسترالي المعتمد لدى السودان، والمقيم بالقاهرة جلين مايلز، والذى تناول بحث سير مفاوضات سد النهضة وفرص الاستثمار المحتملة في مجال المياه مع الشركات الأسترالية، وفقا لوكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

وشدد عباس، على تمسك السودان بالتوصل لاتفاق قانوني ملزم، لضمان تبادل البيانات والمعلومات التي تؤمن سلامة سد الروصيرص، وحياة الملايين على ضفاف النيل الأزرق.

وفي سياق منفصل، استعرض وزير الري فرص الاستثمار في مجالات المياه مع الشركات الاسترالية، مؤكداً وجود فرص كبيرة في مجال الري، وطلمبات الطاقة الشمسية.

من ناحيته، أشاد الدبلوماسي الأسترالي بالعلاقات الأزلية بين السودان وأستراليا، قائلا إنها بدأت منذ مطلع ستينيات القرن الماضي، ووعد بالبحث مع شركات بلاده للاستثمار في مجال المياه باعتباره قطاعاً مهما بالسودان.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play